إسلاميو درنة يشكلون ائتلافا “جهاديا” ضد حفتر

وكالات / الوطن اليوم

رص إسلاميو مدينة درنة الليبية صفوفهم العسكرية معلنين عن تأسيس ما يسمى “مجلس شورى مجاهدي دلانة”، ومهمته الأساسية مواجهة أي هجمات محتملة تشنها قوات اللواء حفتر والجيش الليبي على أماكن تواجدهم في المدينة التي باتت خارج سيطرة الدولة، ودعا المجلس الجديد جميع سكان درنة إلى الانضمام إليه.

درنة: أعلن في مدينة درنة في شرق ليبيا مساء الجمعة عن تشكيل “مجلس شورى مجاهدي” المدينة، الذي يضم مختلف المقاتلين الإسلاميين، تحسبًا لأي هجمات قد يشنها الجيش الليبي وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على هذه المدينة الخارجة عن سلطة الدولة.

قال هذا المجلس، في بيان له إن “الجميع شاهدوا ما حل ببنغازي المنكوبة من دمار للمؤسسات وهدم للبيوت وحرق للمساجد والجامعات على أيادي أتباع حفتر الآثمة”، مشيرًا إلى أن “أبناء وثوار المدينة تنادوا، ووحّدوا صفوفهم، وشحذوا هممهم، وتعاهدوا على دفع العدو إحقاقًا للحق ونصرة للمظلومين”.

ودعا المجلس في بيانه جميع سكان المدينة إلى الانخراط في الائتلاف، وتوجّه إلى الإسلاميين، الذين يقاتلون في بنغازي، بالقول: “إننا معكم في حرب المجرم حفتر وجنوده (…) سترون منا ما تقر به أعينكم، وتسر به قلوبكم، ولن تؤتوا من قبلنا بإذن الله”.

وكان مسلحون إسلاميون نظموا مساء الجمعة في درنة عرضًا عسكريًا لآليات ومقاتلين يحملون الرايات السوداء، وذلك تمهيدًا لإعلان تشكيل المجلس.

وكان إسلاميون متشددون، بينهم حركة “أنصار الشريعة”، التي صنّفها مجلس الأمن الدولي “إرهابية”، أعلنوا عن تشكيل “مجلس شورى ثوار بنغازي” للتصدي لقوات حفتر بعدما أطلق الأخير “عملية الكرامة” في 16 أيار/مايو الماضي بهدف “اجتثاث الإرهاب” من ليبيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن