إصدار المنهاج الجديد الموحد لمتقدمي التؤوريا

6

قال نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام، الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات أيمن شقير اليوم الجمعة، إن وزارة النقل المواصلات قررت وبالتنسيق والتشاور مع اللجنة المكلفة بمراجعة اسئلة الامتحانات النظرية لفئات (خصوصي، شحن خفيف، دراجة نارية، تراكتور) واعتماد منهاج نظري جديد وموحد لطالبي الحصول على رخصة قيادة للفئات المشار اليها.

وصرح بأن الوزارة ستقوم قريبا وفي خلال بضعة ايام  بإصداره وعرضه على موقع الوزارة الالكتروني وموقع الوزارة للتواصل الاجتماعي (فيس بوك ) حال الانتهاء من كافة الاجراءات الفنية والحوسبة المتعلقة بذلك.

من جانبها، أوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هذا المنهاج جاء خلاصة وثمرة الجهود الحثيثة والعمل المشترك التي تم خلال سلسلة من الاجتماعات واللقاءات ما بين الفرق المختصة من الوزارة واللجنة المكلفة، حيث تم اجراء العديد من المراجعات التصويبية واجراء التعديلات اللازمة لكافة الأسئلة النظرية لهذه الفئات.

وأضافت أن هذا المنتوج جاء لغايات التسهيل على المواطنين وللطلبة المتقدمين للحصول على رخصة قيادة من هذه الفئات ويأتي في سياق الخطط التطويرية والاستراتيجية للوزارة ولرؤيتها.

وأشارت إلى أن وقائع الاسئلة النظرية للمتقدمين ستكون فقط من ضمن هذا المنهاج بالإضافة إلى نماذج الاسئلة التجريبية والمنشورة حاليا على موقع الوزارة  الالكتروني.

وقالت الوزارة: كما تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تعيين يوم الاثنين من الاسبوع المقبل للبدء بمراجعة أسئلة الامتحانات النظرية لرخص القيادة من فئتي ( عمومي – شحن ثقيل ).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن