إضراب شامل في البلدات العربية في إسرائيل احتجاجاً على حظر الحركة الإسلامية “الشمالية”

1

الوطن اليوم / وكالات

من المقرر أن يعم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، كافة البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، احتجاجا على قرار وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، إخراج الحركة الإسلامية (الشمالية) عن القانون، استنادا إلى قوانين الطوارئ الانتدابية البائدة.

وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في الداخل قد ناقشت، يوم  الثلاثاء الماضي ، قرار الحكومة، وقررت إعلان الإضراب الشامل، اليوم.

كما تقرر تنظيم تظاهرات احتجاجية  في الساعة الثانية عشرة من ظهر السبت القادم على مفارق الطرقات، إضافة إلى تنظيم مظاهرة قطرية السبت، بتاريخ 28/11/2015.

يذكر أن قوات الأمن قد اقتحمت عددا من المؤسسات التابعة للحركة، وصادرت حواسيب وأجهزة وملفات، في أم الفحم وكفركنا ويافا وبئر السبع.

وكان وزير الأمن، موشي يعالون، قد وقع على أمر إخراج الحركة عن القانون، وأقره المجلس الوزاري المصغر، وتأخر تنفيذه إلى ما بعد هجمات باريس، الأمر يؤكد أن القرار سياسي، وتوقيت تنفيذه سياسي أيضا، وليس أمنيا.

كما تجدر الإشارة إلى أن جهاز الأمن العام (الشاباك) تحفظ من القرار لدوافع أمنية تستند إلى مخاوف من تحول النشاط المعلن للحركة إلى نشاط سري، كما أن رئيس الشاباك، يورام كوهين، قال إنه لا توجد أدلة تربط الحركة الإسلامية بأي نشاط إرهابي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن