إعلام الأسرى: وضع الأسرى في مركز توقيف سجن “عصيون” مأساوي

الاسرى

أفاد مكتب إعلام الأسرى؛ أن وضع الأسرى في سجن “عصيون” شمال الخليل، مزرِ جداً ومأساوي؛ إذ إنَّ إدارة المعتقل تمارس سياسة الإذلال والقمع والتنكيل بحقهم من لحظة الاعتقال الأولى لحين تحويل الأسير لأحد السجون الأخرى.

وبين المكتب بأن عدد الأسرى المتواجدين بالسجن الآن يبلغ 23 أسيراً، جلهم تم اعتقالهم في شهر يونيو 2014 الماضي.

وأوضح بأن جميع الأسرى في السجن يتعرضون لمعاملة سيئة جداً؛ إذ أنهم تركوا منذ لحظة اعتقالهم حتى مساء اليوم الثاني ما معدله 17 ساعة، وهم مقيدو الأيدي، ومعصوبو العينين، وجالسون على ركبهم. إضافة إلى أنهم منعوا من النوم أو الوقوف أو استخدام دورة المياه حتى.

مشيراً إلى أن عددا من الأسرى طلبوا الماء ليشربوا، فقام الجنود بالتبول في زجاجة الماء وإعطائها لهم من أجل شربها، إضافة إلى أنهم منعوا من النوم أو الوقوف أو استخدام دورة المياه حتى.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن أغلب الأسرى في سجن عصيون وجهت لهم تهمة ضرب جنود المعتقل، بالمقابل أنكر الأسرى التهمة الموجهة لهم، وأبلغوا المحقق أن الجنود هم من اعتدوا عليهم وعلى عائلاتهم بالضرب لحظة اعتقالهم.

وطالب مكتب إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية، الوقوف عند مسؤولياتها وعدم المشاركة في الجريمة البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى في سجن عصيون بشكل خاص، وفي باقي السجون بشكل عام، والعمل على كشف عمليات التعذيب التي تمارس بحق الأسرى في المعتقل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن