إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي بالكامل والحجر الفندقي للعائدين .. اعتبارا من الأربعاء

إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي بالكامل والحجر الفندقي للعائدين .. اعتبارا من الأربعاء
إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي بالكامل والحجر الفندقي للعائدين .. اعتبارا من الأربعاء

أكد كابينيت كورونا الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن جميع العائدين من خارج البلاد، من كافة أنحاء العالم، سيتم إرسالهم إلى حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك مباشرة فور دخولهم مطار بن غوريون.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” أن وزراء “كابينيت كورونا” صوتوا على إرسال جميع العائدين من خارج البلاد، من كافة أنحاء العالم، إلى الحجر الصحي الفندقي، على أن يدخل القرار بعد 48 ساعة وذلك يوم الأربعاء المقبل.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في مستهل الجلسة “لقد دعوت إلى عقد جلسة لكابينيت كورونا لغرض واحد، ألا هو إغلاق المجال الجوي وتعليق الطيران”.

وأضاف نتنياهو، “منذ الجلسة التي عقدناها مساء أمس الأحد، بات انتشار الطفرة الجديدة لفيروس كورونا يتزايد في عدد كبير جدًا من الدول فمن الواضح لنا أننا نشهد بداية تفشي سريع للغاية”.

وتابع يقول: “يجب الحد قدر الإمكان من الكتلة الفيروسية التي تدخل البلاد، في حين تجرى تحريات حاليًا في إنجلترا بشأن طبيعة هذا الفيروس وما إذا كان اللقاح يصمد أمامه، وللقيام بهذا الشيء، إعادة الإجراءات التي اتخذناها خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا الأول، بمعنى إغلاق المجال الجوي بأسرع وقت ممكن”.

من جانبه، قال عضو الطاقم الاستشاري لإدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، د. عوفِر ليفي، للإذاعة نفسها اليوم، إنه “لا يوجد حاليًا أي إثبات على أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا ستمنع اللقاح من العمل بصورة ناجعة. ونعتقد أن اللقاح سيحمي من هذه الطفرة، لكن ليس بالإمكان معرفة ذلك 100% لأن الأمور تتغير طوال الوقت”.

ويذكر أن طفرة كورونا اكتشفت في بريطانيا في نهاية الأسبوع الماضي، ولاحقًا في الدنمرك وجنوب أفريقيا، قم اكتشفت حالة في إيطاليا أمس. وقرر كابينيت كورونا، أمس، إرسال العائدين من هذه الدول إلى حجر في فنادق.

يأتي ذلك، فيما أفادت معطيات نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الإثنين، بتسجيل 2821 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، بعد إجراء 70,575 فحصا لكورونا، وبلغت نسبة الفحوصوات الإيجابية للفيروس 4.1%.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن