اتفاقية لبناء 100 بيت مدمر كليًا بغزة بدعم ألماني

مواد البناء

وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في القدس المحتلة، والحكومة الألمانية بواسطة بنك التنمية الألماني (KfW) اتفاقيةً من أجل إعادة بناء ما يقارب 100 بيت من البيوت المدمرة كليًّا في قطاع غزة، بتكلفة تقدر 5 مليون يورو.

ووفق بيان مكتب خدمات المشاريع فإنه الحكومة الألمانية ستمول المشروع، وسيكون بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين (NRC) ووزارة الأشغال العامة من أجل إعانة العائلات المتضررة على إعادة إعمار منازلهم والعودة إليها بعدما تضررت نتيجة العدوان على القطاع في 2014.

وأكد مكتب الممثلية الألمانية أن “هذا المشروع هو جزء من التزام الحكومة الألمانية تجاه إعادة البناء في غزة وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين”.

وأفاد المكتب أن ألمانيا التزمت منذ نهاية الحرب على غزة، بأكثر من 120 مليون يورو لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية في القطاع”.

من جهته، أوضح مدير مكتب خدمات المشاريع أن هدفهم يرتكز على مساعدة الناس في تحسين أوضاعهم المعيشية للحصول على منازل آمنة ومستدامة وكذلك ضمان أن تبقى حقوقهم القانونية آمنة في المستقبل.

وتقدر قيمة المشروع الممتد على 18 شهرًا 5 مليون يورو، وسيتبع نهج البناء من قبل المالك؛ حيث سيساعد المالكين من التعاقد مع شركات مهنية للقيام بالأعمال الإنشائية، لضمان جودة وأمن الهياكل ولتحقيق سلامة العائلات التي ستعيش فيها.

كما يقدم هذا النهج المساعدة القانونية من أجل تحديد ملكية الأرض، فيما سيكون إعطاء التصاريح جزءًا من هذا المشروع وذلك لضمان استدامة واستمرارية الحق في السكن.

وأوضح “يونوبس” أنه عمل على إنشاء نظام إلكتروني من أجل تسهيل معالجة المساعدات، وسيُمكّن ذلك من المتابعة العلنية للتقدم؛ بدءًا في اختيار المستفيدين وصولًا إلى عملية تقييم الآثار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن