اتفاق مع الأردن لتزويد السوق الفلسطينية بالمشتقات النفطية

اتفاق مع الأردن لتزويد السوق الفلسطينية بالمشتقات النفطية

رام الله – الوطن اليوم

وقعت الحكومتان الأردنية والفلسطينية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم، للتعاون في مجال توفير احتياجات السوق الفلسطينية من المشتقات النفطية “من وعبر الأردن” بالاستفادة من الخبرة الأردنية.

وتنص المذكرة على تعاون البلدين في مجالات توفير احتياجات السوق الفلسطينية من المشتقات النفطية من خلال شرائها من الشركات المرخصة في المملكة وتصديرها الى فلسطين، وتخزين المشتقات النفطية في المرافق النفطية الأردنية، إضافة الى مجالات التعاون الطاقي المشترك.

وأكد وزير المالية شكري بشارة، أهمية مذكرة التفاهم في تحديد معايير التعامل فيما يخص توفير احتياجات السوق من المشتقات النفطية، مشيرا إلى أنها أمر حيوي ومهم للطرفين، وتأتي استكمالا لأعمال اللجنة الفلسطينية- الأردنية العليا المشتركة.

وقدر بشارة قيمة مستوردات دولة فلسطين من المشتقات النفطية سنويا بمبلغ يتراوح ما بين 2.5 الى 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن سلطة الطاقة الفلسطينية تتابع بشكل حثيث موضوع رفع قدرة الربط الكهربائي مع الأردن، واصفا المشروع بأنه تطور هام .

بدورها، أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، أهمية تزويد فلسطين بالمشتقات النفطية لمساعدة الشعب الفلسطيني على تنويع مصادرها من الطاقة، مبدية استعداد المملكة لتقديم خبراتها للجانب الفلسطيني خاصة في مجال قطاع تسويق المشتقات النفطية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن