اجتماع هام للجنة فلسطين الدائمة في طهران.. ولقاء فلسطيني- عراقي

اجتماع هام للجنة فلسطين الدائمة في طهران.. ولقاء فلسطيني- عراقي

عقدت اللجنة الدائمة لشؤون فلسطين اجتماعها الثالث يوم امس، بحضور جميع الاعضاء ومشاركة جميع اعضاء الوفد الفلسطيني وذلك ضمن اجتماعات اللجان التي تعقد في الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنطمة التعاون الاسلامي المنعقدة في طهران وتم التأكيد على ان تتولى الدولة المضيفه رئاسة اللجنة التي تجتمع سنوياً وعند الضرورة، كما تم التأكيد على اختيار فلسطين لتكون النائب الاول الدائم لرئيس لجنة فلسطين.

وتم اختيار السنغال نائباً “ثانياً” وذلك باجماع الاعضاء، وتم اضافة السعودية والجزائر وغينيا لعضوية اللجنة مع بقاء الباب مفتوحا لزيادة العضوية حتى عشرين عضوا .

وتطرق الاجتماع الى اهمية الدعم الحقيقي للقضية الفلسطينية وثمنوا عالياً جهود القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، واكدوا على دعمه في مواجهة الضغوط التي يتعرض لها من اجل موافقته على يهودية الدولة وايدوا رفضها ورفض السياسة الاسرائيلية التي تقوم على الابتزاز واستعراض القوة مما ادى الى ايجاد حالة من عدم الرضا والاستعداد لمرحلة تتسم بعدم الاستقرار في المنطقة والسماح للتطرف بان يكون سيد الموقف ، كما استنكروا بقاء اية مستوطنه او جندي اسرائيلي على الارض الفلسطينية المحتله عام 67 .

وشدد المجتمعون على ضرورة اتمام المصالحة الفلسطينية، وانهاء الانقسام الذي اضعف الموقف الفلسطيني، وسمح للاسرائيليين لأن يتمادوا في سياستهم واجراءاتهم التعسفية، خاصة في القدس التي يواجه اهلها سياسة التهجير وهدم البيوت ومصادرة الاراضي وافساد الشباب نتيجة البطالة التي يعانون بها .

واقترحت الغالبية العظمى من الحاضرين بضرورة عدم ترك الفلسطينيين لوحدهم وضرورة تنظيم زيارات لفلسطين لتأكيد دعم الدول الاسلامية لشعبها ومقاومة سياسة الاحتلال في تهديد الاماكن العربية المقدسة الاسلامية والمسيحية ولاثبات ان مثل هذه الزيارات هي الاطلاع على ما يعانية الشعب الفلسطيني من سياسة الاضطهاد والحرمان التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي وان ذلك لا علاقة له بالتطبيع .

كذلك اكد المجتمعون على ضرورة رفع الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة والذي ادى الى تفاقم الاوضاع المعيشية الصعبة على اهلنا في القطاع.

هذا وستواصل لجان المؤتمر الاربعة جلساتها صباح اليوم السبت وتوزع اعضاء الوفد على تلك اللجان التي من المقرر ان تنهي اعمالها غدا الاحد حيث تبدأ الدورة الثالثة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات اعمالها . وتمثل المجلس فيها الاخت وداد عابد .

ومن المقرر ان يليها في اليوم التالي الدورة السادسة عشرة للجنة العامة التي يمثل فلسطين فيها فيها عضوا المجلس الوطني فتحي ابو العردات ونجيب القدومي .

اما الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد فستعقد صباح يوم الثلاثاء 18/2/2014 بحضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون الذي سيلقي كلمة فلسطين في المؤتمر.

هذا والتقى الوفدان العراقي والفلسطيني ظهر الجمعة بدعوة من الوفد العراقي وتم تبادل وجهات النظر في القضايا المطروحة على اللجان المنعقدة ضمن الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المنعقدة في طهران .

وحضر اللقاء جميع اعضاء الوفدين العراقي والفلسطيني واكد الوفد العراقي دعمه وتأييده للقضية الفلسطينية وثمنوا جهود القيادية الفلسطينية لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة كما اقرتها الشرعية الدولية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن