اجتماع هام لمركزية فتح غداً والرئيس يلقي كلمة مهمة مساء الخميس

الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني عربي موحد

تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعاً هاماً بمقر الرئاسة في رام الله ظهر غد الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس على أن يعقد اجتماع للمجلس الثوري مساء اليوم ذاته لبحث مجمل التطورات السياسية خاصة فيما يتعلق بملف المصالحة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين، الأربعاء، إن حركة فتح سوف تستعرض خلال الاجتماعين نتائج توجه الحكومة الى غزة لتسلم مهامها في إطار توحيد شطري الوطن.

وأكد العالول، أن حركة فتح ستبذل كل جهد ممكن لإنجاح المصالحة واستعادة الوحدة ادراكا منها لمدى الضرر الذي اصاب القضية الفلسطينية بسبب الانقسام آملاً ان يتحلى الجميع بنفس هذه الروح.

من جهته، قال عضو مركزية فتح حسين الشيخ لإذاعة صوت فلسطين، ان الرئيس سيلقي كلمة أمام المجلس الثوري يجمل فيها مختلف التطورات ويؤكد فيها أن فتح ستمضي قدماً في المصالحة مهما كلف الثمن.

وأشار الشيخ، إلى أن مصر وجهت الدعوة مبدئياً لحركتي فتح وحماس لعقد جلسة حوار ثنائي في القاهرة، مبيناً أن مركزية فتح ستبحث في اجتماعها التعاطي ايجابياً مع هذه الدعوة.

وقال الشيخ ان الحوار الثنائي المتوقع عقده الاسبوع القادم سيناقش ثلاث قضايا مركزية أولها التوافق على مجموعة مفاهيم ومبادىء وطنية والثاني تمكين الحكومة في غزة اضافة الى مناقشة ملفات رئيسية مثل الموظفين والمعابر والأمن والسلاح.

وأشار عضو مركزية فتح الى أن اجتماعا فصائليا موسعاً سيلي جلسة الحوار الثنائي معربا عن أمله بأن يتوج كل ذلك باتفاق شامل على تحقيق المصالحة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن