استطلاع: 53% من سكان غزة لايثقون بحماس مقابل 40%بالضفة لايثقون بفتح

رمضان وكهرباء غزة!!!

أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي العام الفلسطيني نفذه معهد العالم العربي للبحوث والتنمية “أوراد”، تصاعداً في التقييم الايجابي لأداء الرئيس محمود عباس من 13% في استطلاع تموز الماضي (أثناء العدوان على غزة) إلى 36% في الاستطلاع الحالي، مقابل تراجع التقييم الايجابي لأداء خالد مشعل من 66% في الاستطلاع الماضي إلى 37% في الاستطلاع الحالي.

وفي التفاصيل كشفت نتائج الاستطلاع للرأي، أن 37٪ من الفلسطينيين يفضلون حكومة بقيادة رامي الحمد الله، مقابل 31% يفضلون حكومة بقيادة هنية و29% لا يختارون أيا من الحكومتين.

ويعتقد 49% من المستطلعة آراؤهم، بأن حكومة التوافق الوطني قادرة (إلى حد ما) على إعادة إعمار قطاع غزة، فيما يعتقد 56% بأن الفلسطينيين انتصروا في الحرب الأخيرة، على الرغم من أن 57% يعتبرون بأن الفلسطينيين الأكثر تضررا.

ويرى 53% من سكان غزة أنهم لا يثقون بحركة حماس، مقابل 33% منهم لا يثقون بحركة فتح، أما في الضفة الغربية، فإن 40% منهم لا يثقون بحركة فتح، مقابل 28% لا يثقون بحركة حماس.

وجاء في نتائج الاستطلاع، أن 38% يصوتون لمحمود عباس رئيساً لهم، مقابل 27% لخالد مشعل، و35% لا يعرفون أو لن يصوتوا، بينما سيصوت 39% لمروان البرغوثي، مقابل 29% لهنية، و32% لا يعرفون أو لن يصوتوا.

وسيصوت 49% من سكان غزة للرئيس عباس، مقابل 26% منهم يصوتون لهنية، فيما 33% من سكان الضفة يصوتون لهنية، مقابل 31%منهم يصوتون للرئيس عباس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن