استغنِ عن النادي الرياضي بتطبيقات على أجهزتك الذكية

استغنِ عن النادي الرياضي بتطبيقات على أجهزتك الذكية

إن كنت من الذين يواجهون صعوبات من أجل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، أو ممن لا يستطيعون تحمل الاشتراك في أي منها، لا داعي للقلق أو الحزن إن كنت تمتلك هاتفًا ذكيًّا، لأنه قد يغنيك عنها.

وقد بدأت شعبية تلك التطبيقات الخاصة بمجالي الصحة واللياقة البدنية تتزايد، مع تنامي جمهور الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وتأثيرها الكبير في مختلف جوانب حياتنا اليومية.

ونستعرض في التقرير التالي قائمة بأبرز 10 تطبيقات يمكنها أن تعمل مع نظام أندرويد وهواتف آي فون:

أ-  تطبيقات اللياقة البدنية:

1-  تطبيق Couch-to-5k (2.99 دولار): هو من تطوير شركة Active Network، ويُعدّ من أفضل تطبيقات التمرينات البدنية لمصلحة نظام أندرويد وشركة أبل. ويساعد الأشخاص على أن يكونوا لائقين بدرجة كافية بفقدان وزن يقدر بحوالى 5 كيلو غرامات في غضون ثلاثة أسابيع.

2- تطبيق Fitness Buddy (مجاني/1.99 دولار): هو تطبيق رائج جدًّا يقدم أكثر من 300 تمرين، ويركز على المناطق المخصصة للتمرينات مثل أسفل الجسم والصدر والكتفين والظهر والذراعين والقلب.

3- تطبيق Fleetly (مجاني): يمكنه أن يعمل جيدًا مع أجهزة الآي فون.

4- تطبيق GAINFitness (مجاني): واحد من حفنة تطبيقات لمستخدمي أجهزة الآي فون فقط.

5- تطبيق Nike Training Club (مجاني): تطبيق مميز يتوافر على أجهزة الآي فون والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويقدم تمرينات للجسم بأكمله لمدة تراوح بين 30 دقيقة و45، من إعداد مجموعة من الرياضيين المحترفين.

6-  تطبيق Pocket Yoga (2.99 دولار): يفضله مستخدمو الأندرويد والآي فون على حد سواء بسبب قاموسه الشامل الذي يعرض وضعيات لليوغا ومساعدة بتعليمات صوتية تقود المستخدمين إلى معرفة الأشكال الثلاثة لهذه الرياضة.

7- تطبيق Pumping Weight (1.99 دولار): لا يتوافر إلا على أجهزة أبل فحسب. ويعرض توضيحات لأكثر من 200 تمرين إلى جانب أشكال مختلفة.

8-  تطبيق You Are Your Own Gym (1.99 دولار):  تطبيق رائع للأشخاص الذين يعجزون عن الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية أو يعجزون عن تحمل قيمة الاشتراك فيها. متوافر على أجهزة الآي فون والأندرويد، ويقدم أكثر من 200 تمرين تفيد في ضبط الوزن من إعداد مدرب اللياقة البدنية الشهير مارك لورين.

ب-  تطبيقات الصحة:

9- تطبيق Calorie Counter by FatSecret (مجاني): يعنى بالحفاظ على اللياقة البدنية عبر خيار الأنظمة الغذائية بالنسبة إلى مستخدمي أجهزة أبل وأندرويد.

10- تطبيق Cardiio (0.99 دولار): تطبيق مذهل لأنه يستخدم بحثًا جديدًا من مركز MIT الإعلامي لتفسير معدل نبض قلوب المستخدمين. لكنه غير متوافر إلا على أجهزة أبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن