اسرائيل تحذر الامم المتحدة وتقول ان حماس تعد لحرب جديدة بغزة

المندوب الاسرائيلي

قالت اسرائيل في رسالة شكوى وجهتها الى الامم المتحدة ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تعد لحرب جديدة ضد اسرائيل.

وقال موقع واللا العبري ان مندوب اسرائيل في الامم المتحدة رون بروسور قدم شكوى الى مجلس الامن والامين العام للالام المتحدة يشير فيها الى ان حركة حماس تعد لحرب جديدة في القطاع من خلال اعادة تسليح نفسها بالصواريخ واعادة بناء الانفاق الحدودية.

وحث المندوب الاسرائيلي الامم المتحدة ودول العالم على العمل على وقف التصعيد قبل ان تصل الامور الى حرب واسعة كالتي جرت خلال عملية الجرف الصامد قبل ستة اشهر.

وكتب المندوب الاسرائيلي الى الامم المتحدة قال فيها نريد لفت انتباهكم الى ما تقوم به حماس على حدودنا الجنوبية حيث تسعى لاعادة بناء الانفاق على طول الحدود كما انها تقوم بتجارب صاروخية في البحر بشكل متكرر وهذا يظهر انها تعد لحرب جديدة على اسرائيل على حد زعمه.

وحث المندوب الاسرائيلي دول العالم الى اتخاذ قرار وخطوات تمنع هذه الحرب قبل فوات الاوان.

وجاء في الرسالة الاسرائيلية الى مجلس الامن والامين العام والجمعية العامة ان حماس تسعى لاعادة تسليح نفسها وتعمل على مدار الساعة من اجل بناء قدراتها العسكرية وهي مصممة على اعادة شن الحرب على اسرائيل من البر والبحر والجو.

وقال المندوب الاسرائيلي ان حماس بدل الانشغال باعادة اعمار قطاع غزة والحرص على الناس تقوم باعادة تسليح نفسها وحفر الانفاق مشيرا الى ان حماس اجرت في الاسابيع الاخيرة 90 تجربة على اطلاق الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى باتاه البحر المتوسط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن