اسرائيل تزعم انها عملية مدبرة: استشهاد سائق فلسطيني واصابة 9 اسرائيليين بينهم خطيرة في حادثة دهس

اصابة طفلة وامراة في حادث دهس بالقدس بالقرب من حي الشيخ جراح وقالت شرطة الاحتلال انها فتحت تحقيق لمعرفة الدوافع والاسباب

وافاد الاعلام العبري بان حارس امن قريب بالمنطقة التي وقع بها الحادث اطلق النار على السيارة التي نفذت العملية وهربت فيما قالت مصادر اسرائيلية اخرى انه تم قتل السائق الفلسطيني.

وفي سياق متصل افاد مصدر امني اسرائيلي ان منفذ الدهس عربي من شرقي القدس مما يعزز انها عملية

هذا وقالت المصادر العبرية ان الشاب قام بدهس ثمانية اسرائيليين كانوا ينتظرون على موقف خاص بالقطار السريع وبعد قيامه بعملية الدهس نزل من السيارة وحاول الهرب سيرا على الاقدام حيث قام احد افراد الشرطة بمطاردته على الاقدام واطلاق النار عليه مما ادى لوفاته على الفور

وافادت المصادر الشرطية العبرية قالت ان الشاب هو عربي من شرقي القدس ويحمل هوية مقدسية

المصادر العبرية اوضحت ان منفذ العملية هو من سكان منطقة سلوان وهو من اصحاب السوابق الامنية على حد زعم وتعبير المصادر العبرية

قال موقع واللا العبري ان اربعة اسرائيليين اصيبوا وان فلسطيني اصيب بالرصاص لحارس امن اسرائيلي توفي على الفور بعد اصابته بعد عملية دهس بمدينة القدس المحتلة مساء اليوم الاربعاء.

وقال الموقع ان التقديرات الاولية تشير الى ان عملية الدهس هي عملية مقصودة وان الشرطة الاحتلالية فتحت تحقيقا بالحادثة لمعرفة تفاصيلها.

وأفادت صحيفة معاريف بان فلسطيني يقود سيارة خاصة قام بدهس مجموعة من الاسرائيلين قرب محطة السكة الحديد شمال القدس المحتلة ووصفت جراحهم بالخطيرة”.

وذكرت معاريف، بأن الإسرائيليين المسلحين قاموا بقتل السائق الفلسطيني”.

فيما أشار موقع نعنع الاسرائيلي، بان الإسرائيليين نقلوا الجرحى من مكان الحدث إلى المستشفى وهم بحالة خطيرة جداً، مبينة أن عدد الجرحى الخطيرين بلغ 3 جرحى.

وقالت مصادر ان الشاب عبد الرحمن الشلودي قد استشهد ،وما زالت تفاصيل استشهاده متضاربة عمّا اذا حاول دهس مستوطنين او انه فقد السيطرة على السيارة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن