اسرائيل تغلق مؤسسة اعلامية في أم الفحم وتعتقل صحفيين

1

الوطن اليوم / رام الله

داهمت الشرطة الإسرائيلية مقر مؤسسة “القدس هنا للإعلام – كيوبرس” ومقرها في مدينة أم الفحم – إحدى كبرى المدن العربية في إسرائيل واعتقلت 5 صحافيين وإعلاميين.

وذكرت مصادر إعلامية أن الشرطة الإسرائيلية وبمشاركة وحدات خاصة اقتحمت مقر المؤسسة وقامت بالعبث بمحتوياتها ومصادرة الحواسيب منها. وذكر مسؤولون من المؤسسة أنها “مرخصة وفق القوانين الإسرائيلية، وهي مؤسسة تختص بمتابعة الأخبار من المسجد الأقصى والقدس وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية”. كما وأنها إحدى المؤسسات التابعة للحركة الإسلامية في إسرائيل برئاسة الشيخ رائد صلاح.

وأصدرت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري بيانا جاء فيه: “تم اغلاق جمعيات ومؤسسات ووكالات في ام الفحم تم الإعلان عنها من قبل وزير الأمن وبتوصية من قبل جهاز الشاباك كروابط وجمعيات محظورة والتي تقوم ووفقا للشبهات بتمويل نشاطات جهات وأطراف على صلة بالحركة الاسلامية وحركة حماس.

بدوره توجه مركز “إعلام” (وهو مركز يعنى بمتابعة الاعلام للمجتمع العربي في إسرائيل) في رسالة خاصة إلى القائد العام للشرطة الإسرائيلية مطالبًا إياه بتقديم تفسيرات للاعتداء على الزملاء الصحافيين في وكالة “كيو برس” في أم الفحم واعتقال عددًا منهم. وندد “إعلام”، في بيان ، بـ “الاعتداء السافر والاقتحام الذي نفذه المئات من عناصر الشرطة على مقر الوكالة، موضحًا أن المقتحمين نفذوا أعمالا همجية منها تحطيم للأدوات المكتبية وتكسير الطاولات”.

وأدان “إعلام” اعتقال عدد من الصحافيين  والتعميم الإعلامي الذي فرض على الحدث، حيث منع أفراد الشرطة الإعلام من الاقتراب وتصوير عملية الدهم.

وأكد “إعلام” في بيانه على أن “ما جرى هو مسًا سافرًا بحرية التعبير وحرية العمل الصحافي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن