اشتباه بدخول طفرات جديدة من (كورونا) إلى فلسطين

اشتباه بدخول طفرات جديدة من (كورونا) إلى فلسطين
اشتباه بدخول طفرات جديدة من (كورونا) إلى فلسطين

أكدت الجامعة العربية الأمريكية، أن نتائج فحص 27 عينة مشتبه بوجود طفرات فيها، بعدما قامت وزارة الصحة الفلسطينية، بإرسالها إلى مختبرات الجامعة في رام الله.

وقالت خلال بيان صحفي لها وصل (الوطن اليوم) نسخه عنها، تبعا لنتائج الفحوصات التي أكدت وجود حالات إصابة بالسلالات الجديدة من فايروس كورونا في فلسطين، وفي الوقت الذي تعمل فيه فلسطين كباقي دول العالم على تتبع الطفرات الجديدة للفيروس، قامت وزارة الصحة الفلسطينية بإرسال 27 عينة مشتبه بوجود طفرات فيها إلى مختبرات الجامعة العربية الأمريكية في رام الله.

وأضافت الجامعة العربية الأميركية حيث أجرى فريق المختبرات الفحوصات اللازمة للكشف عن الطفرات، وقد أثبتت الفحوصات وجود 24 عينة من سلالة دلتا “الهندية” B.1.617.2، وعينتين من سلالة ألفا “البريطانية” B.1.1.7، وعينة واحدة من سلالة بيتا “جنوب أفريقيا” B.1.351، في العينات المرسلة.

وأشارت، إلى أن المعلومات المرتبطة بالعوامل الجينية للفيروس تعد مؤشرا رئيسيا لعملية انتشار الفيروس في فلسطين، وتؤكد أهمية البحوث في مراقبة التطورات والطفرات الجينية للفيروس.

ونوّهت الجامعة العربية الأميركية إلى أنها ستستمر بتتبع عينات المراجعين لديها، وتتبع أشخاص أصيبوا أو تلقوا اللقاح في سلسلة دراسات بحثية تقوم فيها مختبرات الجامعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن