اشتية يتسلم تقرير لجنة التحقيق بقضية الناشط بنات وسيحيله للجهات الجزائية بالقضاء العسكري

اشتية يتسلم تقرير لجنة التحقيق بقضية الناشط بنات وسيحيله للجهات الجزائية بالقضاء العسكري
رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية

تسلم رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية مساء الثلاثاء، تقرير لجنة التحقيق المشكلة برئاسة وزير العدل محمد الشلالدة للنظر في ظروف وملابسات وفاة المرحوم نزار بنات.

وسيحيل رئيس الوزراء التقرير كما هو إلى الجهات الجزائية في القضاء العسكري لاتخاذ المقتضى القانوني ما يضمن تحقيق العدالة.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للجنة التحقيق على سرعة إنجازها لعملها، مؤكداً احترام القانون وحقوق الإنسان وقرارات القضاء المختص في هذه الواقعة، بما يضمن تطبيق القانون بحق كل من تثبت إدانته.

• مراقبون: الاحتجاجات الفلسطينية على مقتل الناشط نزار بنات قد تتطور لصدامات دموية

• شعوان جبارين يكشف تفاصيل جديدة عن التحقيقات في اغتيال بنات

وكان رئيس لجنة التحقيق بمقتل الناشط السياسي نزار بنات، وزير العدل، الدكتور محمد الشلالدة أكد مساء الثلاثاء، “أن لجنة التحقيق بوفاة المرحوم نزار بنات أوصت بإحالة تقريرها للجهات القضائية لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم”.

وأكد وزير العدل، في بيان متلفز تلاه على تلفزيون فلسطين الرسمي، مساء اليوم، “أن اللجنة عملت جاهدة على الاستماع لكافة الشهود، وجمع أية بيانات أو أدلة تساعدها في الوصول إلى الحقيقة على مدار 3 أيام في مدينة الخليل، ثم عكفت على إعداد تقريرها بشأن ملابسات وفاة المرحوم نزار بنات من أجل تسليمه للرئيس من خلال دولة رئيس الوزراء”.

وتابع وزير العدل، “بعد دراسة ما قدم أمام اللجنة من تقارير وإفادات أوصت اللجنة بإحالة تقريرها ومرفقاته إلى الجهات القضائية باتخاذ المقتضى القانوني اللازم، وفق القوانين والتشريعات الفلسطينية”.

وأشار وزير العدل الدكتور محمد الشلالدة، إلى أنه “استنادا ًلقرار رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية الصادر في 24 من الشهر الجاري، والقاضي بتشكيل لجنة خاصة بالتحقيق بواقعة وفاة نزار خليل محمد بنات، باشرت اللجنة عملها فور تسلمها القرار”.

وقال وزير العدل: “انتقلت الجنة إلى محافظة الخليل والتقت بمحافظ الخليل، وقائد منطقة الخليل، ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة، الأمن الوقائي، والاستخبارات، والشرطة، والمخابرات، وعدد من ضباط جهاز الأمن الوقائي، والتقت اللجنة بالشهود من عائلة بنات ممن تواجدوا مع المرحوم بالمنزل الذي كان يتواجد فيه”.

وتابع، “التقت اللجنة بالطبيب المناوب وطاقم التمريض وفني التخدير والانعاش بمستشفى عالية الحكومي واستمعت لأقوالهم وإفاداتهم حول الواقعة، وشارك طبيب ممثل عن عائلة المرحوم في أعمال اللجنة في اليومين الأول والثاني، وحضر الكشف الظاهري والتشريح التي جرت في معهد الطب العدلي في جامعة القدس كممثل عن عائلة المرحوم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن