اعتقال قاتل بن لادن.. تعرف على تهمته!

87

الوطن اليوم / وكالات

قالت الشرطة إن جنديا سابقا بالبحرية الأميركية يقول إنه هو من أطلق الرصاصة التي قتلت أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل قد اعتقل للاشتباه في قيادته سيارة تحت تأثير الخمر الجمعة بولاية مونتانا.

وقال جورج سكوليتش نائب قائد إدارة إنفاذ القانون في بوتي سيلفر بو بولاية مونتانا إن روب أونيل وعمره 39 عاما بدا ثملا حين ضبط جالسا في مقعد القيادة أمام متجر في بوتي بغرب الولاية.

وأضاف سكوليتش أن أونيل رفض الخضوع لاختبار واعتقل بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر وهي المخالفة الأولى من هذا النوع بالنسبة له حيث احتجز بالسجن قبل إطلاق سراحه بكفالة بلغت 685 دولارا

ولم يتسن الوصول إلى أونيل الذي نشأ في مونتانا لكن محل إقامته مسجل الآن في دالاس للتعليق.

وقال سكوليتش إن أونيل لم يشاهد وهو يقود السيارة لكن قانون مونتانا يتيح اعتقال أي شخص يضبط مخمورا أمام مقعد السائق حتى وإن لم تتحرك السيارة في ذلك الوقت.

وجذب أونيل اهتماما شعبيا حين أبلغ صحيفة واشنطن بوست في 2014 بأنه هو من أطلق الرصاصة القاتلة على جبهة بن لادن خلال عملية مداهمة نفذتها القوات البحرية الخاصة ضد زعيم القاعدة الراحل في مجمع سكني في باكستان.

وقالت واشنطن بوست إن أونيل اعترف بأن طلقات استهدفت بن لادن أطلقها أيضا شخصان آخران على الأقل من عناصر البحرية أحدهما هو مات بيسونيتي الذي ألف كتابا في 2012 عن العملية.

رويترز

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن