اعلامي اسرائيلي يطلق اسم اشتفاضة على الحرائق المشتعلة

تعرف على الدول المشاركة في إخماد حرائق الاحتلال

قال محلل الشؤون العربية بالتلفزيون الإسرائيلي” إيهود يعاري” اليوم الخميس، إن ما يجري الآن من حرائق متعددة في إسرائيل والكثير من المناطق المجاورة للضفة الغربية وحول مدينة القدس، يمكن وصفه بـ “الاشتفاضة”، وهو مصطلح يجمع كلمتي اشتعال ثم انتفاضة، خاصة مع زعم إسرائيل بأن جزءا كبيرا من الحرائق المشتعلة الآن هي جنائية وتمت بفعل فاعل.

وأبدى يعاري انزاعجه مما وصفه بأجواء الكراهية المتواصلة ضد إسرائيل، وهي أجواء تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي العربية والإسلامية منذ وقوع الحرائق.

وبدوره قال عضو الكنيست العربي “أحمد الطيبي” إن ما يجري من حرائق هو أمر تسبب في ألام كثيرة له، مشيرا إلى أن مشهد الحرائق يدمي القلب خاصة وأنه يمتد إلى كثير من المناطق الشمالية في وطنه الذي عاش وولد فيه.

اللافت أن موقع المغرد الإسرائيلي نشر تقريرا أشار فيه إلى صعود هاشتاق (إسرائيل تحترق) أو هاشتاق (الكيان الصهيوني يحترق)، وفيهما تمت مهاجمة إسرائيل.

واستعرض الموقع الكثير من التغريدات والكتابات على فيس بوك، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود بعض الآراء التي انتقدت أيضا وبشدة هذا الهجوم، وقالت إن فلسطين هي التي تحترق وهي جزء غالي من الوطن العربي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن