الأخبار اللبنانية: الفصائل بغزة تمهل إسرائيل حتى نهاية الأسبوع الجاري لتنفيذ مطالبها

الأخبار اللبنانية: الفصائل بغزة تمهل إسرائيل حتى نهاية الأسبوع الجاري لتنفيذ مطالبها
حدود غزة - أرشيفية

قالت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم الخميس، إن الفصائل الفلسطينية في غزة أمهلت إسرائيل حتى نهاية الأسبوع الجاري، لإدخال المنحة القطرية وفتح المعابر وإدخال مواد الإعمار لقطاع.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر لم تسمها قولها، إن الفصائل بغزة هددت بأنه في حال لم يتم تنفيذ مطالبها فإن “التصعيد سيكون مكثفاً على طول الحدود، وسيتخذ أشكالاً أخرى أكبر وأوسع”.

• صحيفة: إسرائيل تربط إعادة فتح المعابر وإدخال المنحة القطرية مع صفقة تبادل الأسرى

وأوضحت أنه “في ظل تعامل إسرائيل بهذه الطريقة مع غزة فإن هذا الواقع قد يدفع بعض الفصائل الفلسطينية إلى إطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف خلال الفترة المقبلة، في إطار تصعيد الضغوط على إسرائيل”.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تستمر فيه، لليوم الرابع على التوالي، عمليات إطلاق البالونات من قطاع غزة، والتي ردّ عليها جيش الاحتلال مرة واحدة فقط، تُواصل إسرائيل ضغوطها على الوسيط المصري، فيما تدرس عرضاً جديداً تقدم به الأخير إليها، لتنفيذ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة.

ولفتت (الأخبار) إلى أن حركة حماس ، أخيراً، نقلت إلى المصريين، عدم رضاها عن الوضع الحالي، وتحذيرها من أن الأوضاع تقترب من التصعيد شيئا فشيئاً، بفعل ممارسات إسرائيل ومحاولتها فرض معادلة جديدة على القطاع، وأن استمرارها في ربط الوضعين الإنساني والاقتصادي بملف الأسرى سيؤدي في النهاية إلى تجدد المواجهة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن