الأوقاف: ما يجري في الأقصى اعتداء مخطط له

الأوقاف: ما يجري في الأقصى اعتداء مخطط له

الوطن اليوم – رام الله: عقد مجلس الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس، اليوم الأربعاء، اجتماعا طارئا في إطار انعقاده الدائم، لاستعراض الاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى.

واستنكر المجلس العدوان المخطط له والذي يعتبر انتهاكا واضحا لحرمة المسجد الأقصى المبارك واستفزاز لمشاعر المسلمين واعتداء على حرية العبادة.

واكد على مواقفه السابقة بالتمسك بحق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك بجميع مصلياته وساحاته ومرافقه وما دار عليه السور فوق الارض وتحت الارض.

وشدد المجلس موقفه الثابت باعتبار مبنى مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، ومواصلة فتحه لأداء الصلاة فيه والعمل الفوري على تعميره وترميمه من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية ولجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك باعتبارهما الجهة المسؤولة وصاحبة الاختصاص في ذلك دون تدخل من قبل سلطات الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

وأشاد المجلس بمواقف صاحب الوصاية الهاشمية الملك عبد الله الثاني الداعمة والمساندة للدفاع عن المسجد الاقصى المبارك الحرم “الحرم القدسي الشريف، مؤكدا على قناعته بأن جلالة الملك لن يتوانى في تحمل مسؤولياته الدينية التاريخية في الدفاع والمحافظة على المسجد الأقصى “الحرم القدسي الشريف” والعمل على إلغاء جميع أوامر الإبعاد والاعتقال التي طالت عددا من مسؤولي وموظفي الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك والمرابطين والمرابطات.

كما حيا مجلس الأوقاف الوقفة المشرفة التي سطرها أهلنا في القدس وعموم فلسطين في دفاعهم و تصديهم للعدوان على المسجد الاقصى “الحرم القدسي الشريف” ، والتي كانت لها أكبر الأثر في إلزام سلطات الاحتلال على إعادة فتح المسجد الأقصى المبارك.

وأهاب مجلس الأوقاف والشؤون الدينية، بهم إلى مواصلة رباطهم وشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك لما يشكله هذا الرباط في أثر بالغ في تفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق مخططاتهم العدوانية التي تحاك ضد المجلس الاقصى “الحرم القدسي الشريف”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن