الإعلام العبري ينشر تفاصيل جديدة حول اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات

الإعلام العبري ينشر تفاصيل جديدة حول اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات
الإعلام العبري ينشر تفاصيل جديدة حول اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات

نفى تقرير صحافي إسرائيلي، أن يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي قد نفذ عملية “تضليل” باقتحام مدينة جنين بقوات معززة، بهدف خداع فصائل المقاومة هناك، بالتزامن مع عملية اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات.

وبحسب القناة 13 الإسرائيلية التي ذكرت أن الأسير مناضل انفيعات نجح بالوصول إلى جنين بعد نحو 48 ساعة من فتحة الجدار الفاصل شمال غربي محافظة جنين، وتحديدا قرب بلدة سالم، أي قبل نحو 24 من وصول أيهم كممجي، الذي أكد لمحاميه في وقت سابق اليوم أنه دخل إلى جنين بعد ثلاثة أيام من تنفيذ العملية ومكث في المخيم نحو 11 يوما.

وبثت القناة الـ 13 الإسرائيلية فيديو قالت إنه للأسير انفيعات حين توجه إلى جنين عبر فتحة الجدار قرب سالم بعد 48 ساعة من تنفيذ عملية الجلبوع، وقد كان برفقة “أحد مساعديه”، كما بثت القناة فيديو زعمت بأنه لتواجد الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري في الناعورة، وتوجههما من هناك إلى الناصرة، حيث أعيد اعتقالهما بواسطة قوات الأمن الإسرائيلية، فجر السبت 11 أيلول/ سبتمبر الماضي.

• كوخافي: “مستعدون لعملية واسعة في جنين لاعتقال الأسيرين الفارين”

وادعت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية في وقت سابق اليوم أن جيش الاحتلال نفذ عملية “تضليل” مزعومة، وذلك عبر “استنفار قوات عسكرية كبيرة وإقحامها إلى مخيم جنين ومحيطه ومناطق أخرى في المدينة، وذلك بهدف تشتيت انتباه فصائل المقاومة من أجل اعتقال الأسيرين من خلال عملية سرية وتجنب الإصابات في صفوف قوات الاحتلال”.

بدورها أكدت هيئة البث الإسرائيلية على أن عملية الاعتقال لم تشمل عملية “تضليل”، مشددةً على أن قوات الجيش الخاصة التابعة لـ”يمام” وجهاز الأمن العام الشاباك تستعد منذ أربعة أيام لتنفيذ عملية اعتقال بحق أحد الأسيرين في جنين، وامتنعت عن ذلك لتواجد الأسير برفقة مسلحين في المخيم، الأمر الذي كان سيؤدي إلى اندلاع اشتباك مسلح خلال عملية الاعتقال قد يوقع قتلى أو ضحايا في صفوف قوات الاحتلال.

وأشارت إلى أن أجهزة جيش الاحتلال فضلت انتظار “فرصة أفضل لضمان مكان أكثر أمنا لقواتها خلال عملية الاعتقال”.

ووفقا لمراسل الشؤون العسكرية للقناة، روعي شارون، فإن قوات الاحتلال استعدت لعملية “تضليل” تنفذها إذا ما اضطرت لاقتحام مخيم جنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن