الإنترنت وتأثيره في العلاقات الاجتماعية

الإنترنت وتأثيره في العلاقات الاجتماعية
الإنترنت وتأثيره في العلاقات الاجتماعية

منذ سبعينيات القرن الماضي ، كان للتكنولوجيا تأثير متزايد على حياة الناس ، ولا يتضح هذا في أي مكان أكثر من الطريقة التي استغل بها المجتمع الإنترنت. لقد أحدث الوصول إلى قناة الاتصال العالمية هذه ثورة في طريقة دخول الأشخاص في العلاقات الاجتماعية ، حيث مكنت التعارف عبر الإنترنت العزاب من الوصول إلى الشركاء المحتملين بنقرة أصابعهم. لكن هل كانت هذه قوة للخير أم السيئ؟ كما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة ، فإن الحقيقة أكثر تعقيدًا.

طرق تأثير الإنترنت في العلاقات الاجتماعية
المجتمعات العالمية
كانت أعظم خاصية للإنترنت على العلاقات الاجتماعية هي الاتصال. عندما تذهب إلى أي موقع ويب لبدء التواصل الاجتماعي ، سواء كان ذلك شيئًا مثل Instagram أو موقع مواعدة ، لديك على الفور إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت تمتد عبر العالم. بدلًا من بدء محادثة مع أشخاص ربما تكون قد تعاملت معهم أيضًا في ناديك المحلي ، يمكنك البدء في التعرف على شخص من خلفية ثقافية مختلفة تمامًا.

تواصل أسرع
هناك طريقة أخرى أثرت بها الإنترنت على مواقع التواصل الاجتماعي وهي السرعة التي يمكنك الآن تكوين العلاقات بها. تم تصميم الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر بشكل متزايد لتكون مبسطة قدر الإمكان ، مع برنامج يقوم بنسخ كلامك إلى نص في اللحظة التي تمليها فيه. قم بإجراء القليل من التحرير ، فأنت على ما يرام. يمكن إرسال الرسائل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والرد عليها بنفس السرعة.

مواقع تعارف
لقد أصلح الإنترنت عالم المواعدة بالكامل. خلال العقدين الماضيين ، كان العزاب لا يزالون يعتمدون بشكل أساسي على الحانات والنوادي ، والاتصالات التي يرتبها الأصدقاء المشتركون أو الإعلانات في الصحف المحلية. قدمت المواعدة عبر الإنترنت بُعدًا جديدًا تمامًا للاختيار ، حيث تمكن مستخدمو الموقع من اختيار شركاء محتملين بناءً على معايير من اختيارهم ومغازلةهم عبر الإنترنت. أنت في مقعد القيادة كثيرًا ، ولا يلزمك الاستمرار في محاولة التعرف على أي شخص واحد – إذا لم تتدفق المحادثة ، يمكنك المضي قدمًا بسرعة. ليس هناك الكثير من الأسماك في البحر مثل المياه الضحلة بعد المياه الضحلة في محيط افتراضي شاسع.

التنمية الاجتماعية والتعليم
حيث يمكن أن تشعر العلاقات حقًا بفائدة الإنترنت ، حيث يتعلق الأمر بالتعليم والتنمية. يغطي هذا الجانب كل شيء بدءًا من البرنامج الذي يصحح القواعد النحوية والإملائية أثناء كتابة اتصالاتك ، وصولاً إلى الوصول الفوري إلى كل موسوعة أو كتاب مرجعي معروف للبشرية ، طالما تم رقمنة المجلد المعني وإضافته إلى العديد من المكتبات عبر مواقع التواصل الإجتماعي . بالإضافة إلى إنشاء أصدقاء مراسلة في بلدان مختلفة ، يمكنك تعليم نفسك لغتهم الأم وتعلم عاداتهم.

قضايا احترام الذات
لن يكون من العدل مجرد سرد الإيجابيات دون التأكيد على بعض الآثار السلبية للإنترنت على العلاقات الاجتماعية. مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي والأشخاص الذين يركزون على أنفسهم ، واستخدام أمثال فوتوشوب لضمان تقديم صور مثالية ، وإن كانت مضللة ، إلى العالم الخارجي ، كان هناك ارتفاع موازٍ في شعور الناس بالخزي من الجسد ، أو مضايقة المتصيدون الذين يسخرون من أجسامهم. في أي عيوب متصورة. وقد أدى ذلك إلى مشكلات شديدة في احترام الذات ، وفي بعض الحالات ، تأثرت الصحة العقلية.

عدم الالتزام
نظرًا لوجود الكثير من الخيارات على مواقع المواعدة المذكورة أعلاه ، فقد طور العديد من العزاب إجهادًا شديدًا من نفاد الصبر الافتراضي. سيتفاعلون مع شخص واحد فقط طالما استغرق الأمر منهم تصفح وصف الملف الشخصي التالي لجذب انتباههم. يمكن أن يؤدي هذا إلى جو من عدم الثقة ، خاصةً عند الدردشة مع شخص لم تقابله من قبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن