الإندبندنت: انتقادات نادرة من اللوبي الإسرائيلي لتحالف نتنياهو الانتخابي

الإندبندنت: انتقادات نادرة من اللوبي الإسرائيلي لتحالف نتنياهو الانتخابي

كتبت مراسلة صحيفة الإندبندنت البريطانية في القدس نشر اليوم الثلاثاء، مقالا بعنوان “انتقادات نادرة من اللوبي الإسرائيلي لتحالف نتنياهو الانتخابي مع المتطرفين”.

وقالت، ترو في مقالها، إن لجنة العلاقات الإسرائيلية الامريكية (إيباك)، أبرز جماعات الضغط الموالية لإسرائيل في الولايات المتحدة، وجهت انتقادات حادة ونادرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب التحالف الذي اعلنه مع حزب البيت اليهودي الأرثوذكسي المتطرف وحزب “عصمة يهودية”، الذي يعد أحد الأحزاب المتفرعة من حركة كاخ التي اعتبرت غير قانونية في إسرائيل و الولايات المتحدة بسبب أرائها المتطرفة.

وأضافت، ترو أن نتنياهو أعطى بموجب الاتفاق الحزبين مقعدا على لائحة تكتل الليكود الانتخابية و مقعدين في حكومته، في حال فاز في الانتخابات وهو التحالف الذي اعتبره اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة أمرا غير مقبول.

وأوضحت، أن نتنياهو يواجه تحديا كبيرا في الانتخابات المقبلة بعدما أعلن اثنين من أبرز المرشحين في الانتخابات وهما بيني غانتس رئيس الأركان السابق و يائير لبيد وزير العمل السابق التحالف في مواجهته في الانتخابات القادمة.

ونقلت، عن بيان اللجنة اليهودية الامريكية وهي جماعة ضغط أخرى القول إن هذه الاحزاب ” لا تعكس القيم والمباديء التي كانت الأساس الذي أقيمت عليه دولة إسرائيل” مضيفة أن إيباك أعلنت اتفاقها مع موقف اللجنة اليهودية الأمريكية.

وأشارت، إلى أن 90 من أبرز الشخصيات الدينية و رجال الدين اليهود الأعضاء في “اتحاد تورات كاييم” الدولي انضموا أيضا لحملة الانتقادات لنتنياهو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن