الاتحاد الإيطالي يهدد باستبعاد الأندية المنشقة عن بطولاته

الاتحاد الإيطالي يهدد باستبعاد الأندية المنشقة عن بطولاته
الاتحاد الإيطالي يهدد باستبعاد الأندية المنشقة عن بطولاته

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الاثنين، أنه سيمنع الأندية المنضمة إلى بطولة قارية انفصالية من المشاركة في المسابقات المحلية بما فيها “سيري أ”.

وكانت ثلاثة أندية إيطالية هي يوفنتوس، إنتر ميلان من بين 12 ناديًا كبيرًا حاولت إطلاق الدوري السوبر الانشقاقي لتحقيق مكاسب مالية وُلد ميتًا الأسبوع الفائت.

وقال غابرييلي غرافينا رئيس الاتحاد خلال اجتماعٍ الاثنين إن الأندية “التي تخطط للعب في بطولات لا تنضوي تحت الاتحاد الدولي (فيفا) أو الأوروبي (ويفا) ستخسر مكانها في بطولتنا”.

وأعلن إنتر انسحابه من الدوري السوبر الأربعاء الفائت عقب انسحاب الأندية الإنكليزية الستة. إلا أن يوفنتوس وميلان كانا أقل وضوحًا بشأن وضعيتيهما، حيث اعترفا بفشل المخطط من دون أن يكشفا عما إذا انسحبا من المشروع من عدمه.

وتابع غرافينا في بيان “من الواضح أنه إذا مع حلول 21 حزيران/يونيو، الموعد النهائي لتقديم طلبات الانتساب، أراد البعض المشاركة في مسابقات ذات طابع خاض ، فلن يشاركوا في بطولتنا”.

وأردف “في الوقت الراهن، ليست لدينا معلومات عمّن انسحب وعمّن بقي في دوري السوبر”.

ستُضاف القاعدة الجديدة إلى تراخيص الأندية ونظام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. وتم التصويت على القاعدة الجديدة بالإجماع، بمن فيهم المدير الإداري لإنتر جوزيبي ماروتا الذي يشغل منصب ممثل الدوري في المجلس الفيدرالي للاتحاد الإيطالي، وفقًا لصحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن