الاحتلال يستهدف عدة مواقع في قطاع غزة والمقاومة ترد

الاحتلال يستهدف عدة مواقع في قطاع غزة والمقاومة ترد

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، سلسلة من الغارات على مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقع الشهيد “عيسى البطران” التابع للمقاومة الفلسطينية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، بثلاثة صواريخ من طائرة اف 16، ما أدى لأضرار بالمكان.

وقصف الطيران الحربي موقع “اللواء” قرب مدينة الشيخ زايد شمال غزة، وهناك أضرار في منازل المواطنين بالمنطقة، فيما دوت صافرات الإنذار في محيط غلاف غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال على أرض زراعية خالية قرب حي النهضة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بصاروخ واحد على الأقل.

وأقدمت طائرات الاحتلال على قصف أرض زراعية قرب موقع صوفا جنوبي قطاع غزة، فيما أصدر الاحتلال تعليمات للمستوطنين بالبقاء قرب الملاجئ.

كما قصف الطيران الإسرائيلي من طراز أرضاً زراعية جنوب منطقة “ملكة” شرقي مدينة غزة، بينما أغارّت طائرات الاستطلاع على موقع فلسطين شمال غزة بصاروخ واحد على الأقل، فيما لم يبلغ حتى اللحظة عن وقوع أي إصابات جراء القصف الإسرائيلي لمواقع المقاومة في قطاع غزة.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد دوت صافرات الإنذار في عدة مناطق بغلاف قطاع غزة، فيما اعترضت القبة الحديدية صاروخين أطلقا من غزة فجراً.

هذا وردت المقاومة على ذلك بإطلاق عدة صواريخ على مستوطنات غلاف غزة، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على القصف حتى اللحظة.

بدوره، زعم جيش الاحتلال أنه استهدف نفقاً هجومياً للمقاومة جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من المواقع، لافتاً إلى أن من بينها، مواقع تستخدمها حركة حماس لتحضير بالونات حارقة، مشيراً إلى أن سلاحه الجوي، قصف معسكراً للتدريب يتبع لحماس.

وأوضح جيش الاحتلال، أن ذلك جاء ردًّا على الأحداث التي وقعت عند السياج الفاصل الجمعة، ومواصلة إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، تجاه مستوطنات غلاف غزة.

ووفق الجيش الإسرائيلي، فقد تم إطلاق 17 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل خلال الغارات، مدعياً أن القبة الحديدية اعترضتها.

كما ادعى أن حركة حماس تواصل نشاطاتها ضد جيش الاحتلال والبنية التحتية الأمنية؛ بهدف المساس بمواطني إسرائيل، زاعماً أنها تستخدم سكان غزة كغطاء لنشاطاتها وتعرضهم للخطر، حسب تعبيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن