الاحتلال يصادر مدرسة للبدو بالاغوار

الاحتلال يصادر مدرسة للبدو بالاغوار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خربة ابزيق في منطقة الأغوار شمال شرق طوباس، وفككت كرفانين يستخدمها المواطنون البدو غرفا تدريسية لأبنائهم.

وأفادت مراسلتنا أن الهيئة التدريسية وطلاب مدرسة المرحوم مروان مجلي ابزيق الأساسية المختلطة “التحدي (10)”، تفاجأوا باغلاق الطرق من قبل قوات الاحتلال ومنعهم من الوصول لمدرستهم بدعوى ان المنطقة عسكرية مغلقة.

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الاعتداءات في محافظة طوباس، إن ما حدث جريمه يضيفها الاحتلال لجرائمه في الأغوار الشمالية عندما يقدم على تدمير مدرسة في خربة بزيق، التي تبعد عن اقرب مدرسة في محافظة طوباس ١٨ كم، انما يريد تجهيل ابناء شعبنا في الخربة ويريد اقتلاع المواطنين من اراضيهم.

وأضاف “ما حصل اليوم هو تأكيد على ان الاحتلال يريد السيطرة على هذه المناطق واحتلالها، ويريد ان يعرض ابناء شعبنا هنا لنكبة جديدة، ولكن لن تمر هذه الجرائم من قبل الاحتلال مر الكرام، وسنتصدى لكل جرائمة بحق شعبنا واطفالنا، وسنعيد بناء هذه المدرسه من جديد.

الجدير ذكره ان عدد طلاب المدرسة هو ٢٦ طالبا وطالبة هم من ابناء التجمعات البدوية في المنطقة.

وخربة ابزيق صادر جيش الاحتلال قسما من أراضيها، وأقام عليها أجزاء من جدار الفصل، ومن حين لآخر يجبر أهلها على إخلاء مساكنهم ومغادرة المنطقة لإجراء تدريبات عسكرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن