الاحتلال يعلن عن اجراءات جديدة لرمضان وعيد الفطر والشؤون المدنية الفلسطينية لم تُبلغ بها

الاحتلال يعلن عن اجراءات جديدة لرمضان وعيد الفطر والشؤون المدنية الفلسطينية لم تُبلغ بها

أعلنت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، عن مجموعة من الإجراءات المتعلقة بتنقل الفلسطينيين في الضفة والقطاع خلال شهر رمضان وعيد الفطر سواء بقصد الصلاة في المسجد الاقصى او زيارة الاقارب في الداخل المحتل، وفتح جسر الكرامة على مدار 24 ساعة لمدة 6 أيام.

وأعلنت سلطات الاحتلال، أنه سيتم إصدار 2000 تصريح لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 30-40 عاماً، وسيسمح بدخول الرجال فوق 40 عاماً، والأطفال دون 12 عاماً والنساء دون تصاريح، للصلاة أيام الجمعة دون قيود على العمر.

وفيما يتعلق بزيارة الأقارب داخل أراضي عام 48، أعلنت سلطات الاحتلال أنها ستصدر تصاريح زيارة خلال فترة العيد للأزواج فقط دون تحديد العمر ودون الحاجة للبطاقة الذكية “الممغنطة”، وسيتم إصدار التصاريح من أيام الأحد إلى الخميس فقط، وتشمل التصاريح أيام عيد الفطر من الساعة 08:00 صباحًا وحتى 22:00 مساءً.

وأوضحت سلطات الاحتلال أنها ستصدر 700 تصريح سفر إلى الخارج عبر مطار اللد.

وفيما يتعلق بعمل المعابر فقد أوضحت سلطات الاحتلال أنها ستقوم بزيادة ساعات الدوام على حاجز “الجلمة” ليكون مفتوحاً أمام الفلسطينيين من أراضي 48 حتى الساعة 22:00 في كل أيام الأسبوع.

بالاضافة الى زيادة عدد الفلسطينيين الذين سيسمح لهم بالمرور على حاجز “الجيب” ليشملوا حملة بطاقات BMC و VIP خلال شهر رمضان، وفتح بوابة ضاحية البريد عند عودة المصلين من صلاة الجمعة في المسجد الاقصى بين الساعات 14:30 و 16:00، وفتح ممرات خاصة للمشاة في معابر “برطعة، نعلين، “إلياهو” والظاهرية” حتى الساعة 22:00.

وأكدت الشؤون المدنية الفلسطينية، في اتصال مع “وطن” أن سلطات الاحتلال لم يبلغها بعد بهذه الاجراءات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن