الاحتلال يقرر تسليم الشهيد حجازي قبيل منتصف الليلة بحضور 14 من ذويه

قررت محكمة الصلح اليوم الخميس، تسليم جثمان الشهيد معتز ابراهيم حجازي “32 عاماً” لذويه الساعة 11 من هذه الليلة، بحضور 45 شخصاُ من عائلته فقط تمهيداً لدفنه في مقبرة باب الأسباط.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود بأن عائلة الشهيد طلبت تشريح جثة إبنها المحتجزة، الا أن المحكمة قررت تحويله الى معهد “ابو كبير” لإجراء فحوصات طبية تكشف سبب وفاته.

وقالت قالت مصادر فلسطينية ان شابا فلسطينيا استشهد فجر اليوم الخميس في اشتباك مع قوات من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي في احد احاء مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المصادر فان الشاب معتز حجازي من حي الثوري استشهد فجر اليوم برصاص الاحتلال الاسرائيلي بعد اشتباك وقع في محيط منزله .

مصادر اعلامية عبرية ومنها موقع واللا العبري المقرب من اجهزة الامن الاسرائيلية قال ان الشهيد معتز حجازي هو من الاسرى الفلسطينين السابقين لدى الاحتلال الاسرائيلي.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، الخميس، والد الشهيد معتز حجازي، وشقيقه، في أعقاب تصفيته في حي الثوري من بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت والد الشهيد ابراهيم وشقيقه عدي حجازي بعد عملية تصفيته واقتادتهما للتحقيق.

واشارت مصادر محلية إلى اصابة 6 مواطنين بالأعيرة المطاطية نقلت ثلاث إصابات للمشافي، وإلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منزل الشهيد ومحيطه كما في المواجهات العنيفة المندلعة في الحي منذ الإعلان عن استشهاده.

وقالت شقيقة الشهيد شيماء حجازي، إن قوات الاحتلال ووحداته الخاصة داهمت الحي وحاصرت المنزل وبدأت بإطلاق الرصاص بشكل كثيف بعد الساعة الخامسة والنصف إلى أن تم تصفيته على سطح المنزل حيث ظل ينزف لأكثر من ساعتين.

وأشارت إلى أنه اقتحم غرفته وقلبها رأسا على عقب بعد أن نكل في جثته.

هذا وتحتجز سلطات الاحتلال جثمان الشهيد إذ نقله بسيارة اسعاف ويرجح ذوو الشهيد أن يتم تشريحه كعادة الاحتلال.

هارتس: الشاباك اعلن عن تصفيته لمنفذ محاولة اغتيال غليك

بدورها نقلت صحيفة هارتس العبرية صباح اليوم الخميس عن مصدر في جهاز الامن العام الشاباك قوله ان وحدة امنية وعسكرية خاصة من وحدات يمام قامت فجر اليوم بتصفية معتز حجازي سجين امني فلسطيني سابق خلال محاولة اعتقاله من منزله في حي ابو طور بمدينة القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال وججهاز الامن العام الشاباك في تصريح صحفي مقتضب وزع على وسائل الاعلام العبرية ان وحدة خاصة من الشرطة والشاباك وصلت الى منزل معتز حجازي وحاولت اعتقاله الا انه وبمجرد وصولها المنزل قام بفتح النار باتجاه الجنود الذين قاموا بتصفيته .

واشارت المصادر العبرية ان معتز حجازي يبلغ من العمر 32 عاما وكان قد اعتقل لدى اجهزة الامن الاسرائيلية على خلفية امنية .

بدوره قال موقع روتر العبري ان شابا فلسطينيا جرى تصفيته فجر اليوم عقب اشتباك مع قوات من الشرطة الاسرائيلية في حي سلوان بالقدس الشرقية حيث اندلع الاشتباك فور وصول وحدات من الشرطة الى محيط منزله.

وادعت المواقع العبرية ان الشاب معتز حجازي صرخ الله اكبر خلال اشتباكه مع وحدات شرطة وجيش الاحتلال التي قدمت لاعتقاله على ما يبدو.

وبحسب ادعاء المصادر العبرية فان حجازي كان مشتبها به بتنفيذ عملية اغتيال المتطرف اليمني يهودا غليك نائب رئيس الكنيست وزعيم جماعة امناء جبل الهيكل التي تنفذ اقتحامات يومية للمسجد الاقصى بهدف اقامة الهيكل المزعوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن