الاحتلال يهدم ثلاثة منازل وثلاثة “بركسات” في القدس

هدم منازل

الاحتلال يهدم ثلاثة منازل وثلاثة “بركسات”هدمت آليات بلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة منازل من الصفيح وثلاثة “بركسات” للمواشي في منطقة “مغاير الجراح” شرق الطور بالقدس المحتلة، بذريعة البناء غير المرخص.

وقالت أم أسعد الزرعي صاحبة أحد المنازل المهدومة لوكالة الانباء الرسمية “وفا”، إن آليات بلدية الاحتلال برفقة قوات معززة داهمت الأرض التي تقطن عليها عشيرة “الزرعي” البدوية في منطقة “مغاير الجراح” عند الساعة السادسة صباحاً؛ ولم تسمح بإخراج أثاث المنازل ومحتوياتها وأرعبت سكان المنازل البالغ عددهم 23 نفراً، وقامت بهدمها دون سابق انذار او إخطار هدم.

وأشارت الى أن الاحتلال هدم كذلك “بركسات” للغنم والحمام والدجاج ومخازن للشعير.

بدوره شدد شيخ العشيرة ابراهيم الزرعي على ان الاحتلال يهدف من وراء هذه الممارسات الى طرد العشيرة من الارض التي اشترتها من اهالي قرية الطور بالقدس المحتلة منذ عام 1977، مشيراً الى ان اصول العشيرة تنحدر من عرب السواحرة شرق القدس.

ولفت الى الحصار المفروض على أفراد العشيرة البالغ عددهم حوالي 300 شخص، فهم ممنوعون من العمل بالقدس ولا الخروج من حدود الارض الى قرية الطور او محيطها او اي منطقة تابعة للقدس، وحتى بشأن التعليم فالعديد من الطلبة اضطروا للخروج من مدارسهم في العيزرية والزعيم بسبب الحواجز والطرق، منوهاً انهم يدفعون النقود مقابل التصريح الذي تصدره الادارة المدنية الاسرائيلية للمرور من ارضهم الى الضفة. في القدس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن