الاسرائيليون متخوفون من عودة التصعيد مجددا على الحدود الشمالية

الحدود الاسرائيلية

في اعقاب اعلان قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الاسرائيلي حالة التاهب على الحدود مع لبنان خشية من رد حزب الله على الغارة الاسرائيلية، ابدى سكان التجمعات الاسرائيلية القريبة من الحدود تخوفهم من جولة تصعيد جديدة بين حزب الله واسرائيل.

واعرب الاسرائيليون عن قلقهم من التصعيد والانتقام من قبل حزب الله وذكر بعض السكان المحليين ان الوضع الامني في الشمال متوتر منذ ان اعترف التنظيم اللبناني باستهداف الطائرات الاسرائيلية موقع تابع له على الحدود السورية اللبنانية قبل عدة ايام.

وقال احد السكان لموقع ‘واللا’ العبري ان الجيش الاسرائيلي استنفر على الحدود الشمالية وقام بنشر العديد من الاليات والدبابات والمدرعات بين التجمعات السكنية المتاخمة للحدود اللبنانية، وان هناك حركة نشطة وغير مسبوقة لقوات الجيش على الحدود.

كما اجرى مراسل موقع ‘واللا’ مقابلة مع مزارع اسرائيلي وسأله عن الوضع الامني بالشمال قائلا: نحن كمزارعين لا نخشى على مزروعاتنا اذا تركت لمدة يومين و اكثر او حتى اسبوع مشيرا بان هناك نباتات ومزروعات بحاجة لعناية يومية واذا تركت فهناك خطر عليها، مضيفا بانه اذا حصل تصعيد جديد فان الزراعة ستتأثر بشكل كبير.

واضاف ان قيادة الجيش منعت جميع المزارعين من الاقتراب على الحدود خشية من استهدافهم من قبل قناصة حزب الله كرد اولي على الغارة، وان القرار اذا استمر طويلا فسينتج خسائر كبيرة ايضا.

وتوقع بان لا تحدث جولة تصعيد جديدة خلال الايام القادمة لانه وبحسب قوله حزب الله مشغول في سوريا ولا يستطيع الرد على اسرائيل في تلك الفترة.

وكانت قيادة الجيش الاسرائيلي منعت جميع المزارعين من الاقتراب على الحدود خشية من استهدافهم، كما رفع الجيش مستوى التأهب على طول الحدود مع لبنان خشية من رد حزب الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن