الاعلام العبري: اندلاع 60 حريقا في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة (شاهد)

الاعلام العبري: اندلاع 60 حريقا في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة (شاهد)
الاعلام العبري: اندلاع 60 حريقا في غلاف غزة بفعل البالونات الحارقة (شاهد)

ادعت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الإحصائيات الرسمية الإسرائيلية تشير إلى إندلاع 60 حريقا اليوم في غلاف غزة بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد قالت اليوم، إن الحرائق في غلاف غزة ما زالت مستمرة بسبب إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة من القطاع ، في وقت هدد كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس بالتصعيد وتوجيه رد قاسي لحركتي حماس والجهاد الإسلامي إذا ما توقف إطلاق البالونات.

وقال نتنياهو، خلال جولة في قاعدة “حتسور” الجوية، إنه “لن نتحمل إرهاب البالونات، وسنجبي ثمنا باهظا”.

وأضاف نتنياهو :” ننظر إلى ذلك ببالغ الخطورة وستشاهدون النتائج سريعا جدا ، سترى حماس والجهاد الإسلامي التداعيات الخطيرة لهذا العدوان وستكون لذلك نتائج قاسية وثمن باهظ جدا”. وفقا لقوله

من جهته اعتبر غانتس أن “حماس تسمح بمواصلة إطلاق بالونات حارقة وبالونات ناسفة باتجاه دولة إسرائيل، ونحن غير مستعدين لتقبل ذلك، وقد أغلقنا معبر كرم أبو سالم نتيجة لذلك ، وحسنا سيفعلوا إذا توقفوا عن خرق الأمن والهدوء في دولة إسرائيل”.

ونقل موقع “واللا” العبري، اليوم الثلاثاء، عن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين قولهم، إن “حماس نقلت رسائل إلى إسرائيل، بواسطة وسطاء، مفادها أن تأخير المال القطري ليس مقبولا عليها، إلى جانب تأخير مشاريع مرتبطة بنسيج الحياة الفلسطيني، المتعلقة بعملية التهدئة التي التزمت بها الحكومة الإسرائيلية”.

وأشاروا إلى أن المشاريع التي تسعى حماس إلى دفعها قدما تتعلق ببناء بنية تحتية للكهرباء، المياه، الصرف الصحي، وإنشاء أماكن عمل، إلى جانب مواضيع أخرى في المجال المدني.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن