البرغوثي يدعو لتصعيد حركة مقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل

85489

الوطن اليوم / وكالات

دعا الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، الى تصعيد حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل باعتبارها دولة تمييز وفصل عنصري الأسوأ عبر التاريخ.

جاءت تصريحات البرغوثي، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر مكافحة الحرب المنعقد في العاصمة البريطانية لندن بحضور عدد كبير من السياسيين البريطانيين وأعضاء البرلمان يتقدمهم جيرمي كورين المرشح لرئاسة حزب العمال البريطاني، وجورج غالوي، وبمشاركة قيادات من اتحاد الطلبة البريطانيين والنقابات العمالية إضافة إلى مئات النشطاء من بريطانيا وأوروبا، والولايات الأمريكية المتحدة .

وأضاف البرغوثي، في كلمته أن إسرائيل تسعى لتدمير فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة من خلال التوسع الاستيطاني وجدار الفصل العنصري، وتقطيع أوصال الضفة الغربية وتهويد القدس وعزلها عنها، معتبرا أن الحكومة الإسرائيلية التي تشكلت مؤخرا تمثل قمة التطرف الاستيطاني العنصري.

وأشار البرغوثي، إلى معاناة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة معريا الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، معتبرا أن استمرار الحصار على قطاع غزة يعني موت أكثر من مليون ونصف فلسطيني موتا بطيئا.

وعرض الدكتور البرغوثي بالتفصيل معالم نظام الفصل العنصري و الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي كما قدم بالتفصيل ما وثقه من جرائم للحرب في قطاع غزة و ما يعيشه أهله من معاناة وحصار وظلم.

وشرح الدور الذي تقوم به المقاومة الشعبية و حركات المقاطعة للمنتجات الإسرائيلية مؤكدا أفضلية الإستراتيجية الرامية لتغيير ميزان القوى على نهج التفاوض دون نتائج و قال ان الشعب الفلسطيني لن يتراجع أمام القمع و سيحقق بالنضال الحرية و العدالة و المساواة و سينتصر بإسناد حركات التضامن العالمية كما فعل شعب جنوب إفريقيا.

وأوضح البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع عن ممارساتها العنصرية، ولن تنهي الاحتلال المستمر منذ 48 عاما، إلا بإجبارها على ذلك من خلال توسيع وتصعيد حركة المقاطعة وفرض العقوبات عليها، مشيدا بالمتضامنين ونشطاء أل ( BDS ) الذين يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال.

واعتبر البرغوثي، أن أهم أسباب الحروب هو وانعدام العدالة والمساواة و ما من مكان في العالم تختفي فيه العدالة مثل فلسطين، وسيطرة ثقافة الغاب الذي يسود فيها القوي على حساب الضعفاء والمضطهدين، في ظل غياب الرادع القوي الذي يمكنه أن يضع حدا لاستمرار استغلال واحتلال الشعوب، ونحن نؤمن بأنه لا قوة في العالم تستطيع أن تقف في وجه قوة الشعوب وحقها في العيش بكرامة وحرية.

ووجه البرغوثي، الشكر لقيادات اتحاد الطلبة البريطانيين الذي يضم سبعة ملايين طالب وطالبة في الجامعات البريطانية على قرارهم الانضمام لحركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل أل (BDS) ، كما شكر المشاركين في المؤتمر على تضامنهم مع فلسطين بتخصيصهم أولى جلسات المؤتمر للقضية الفلسطينية والتضامن معها.

وعبر المشاركون في المؤتمر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ونضاله العادل ، مبديين الاستعداد التام و الاستجابة لما طرحه البرغوثي بالانضمام لحركة المقاطعة و فرض العقوبات على نظام الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك المقاطعة الأكاديمية و الرياضية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن