البشرية على وشك تطوير لقاح فيروس كورونا خلال هذه الفترة

البشرية على وشك تطوير لقاح فيروس كورونا خلال هذه الفترة

تتنافس العديد من المختبرات وتتعاون على طريق تطوير اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس كورونا، وقدر العديد من الخبراء أن الجهد المتسارع، سيؤتي ثماره في الأشهر القادمة.

ويقدر الخبراء أنه سيتم تطوير الأدوية حول العالم في الأشهر الستة القادمة، ومن المتوقع إصدار نسخة أولية من اللقاح في الأشهر القادمة.

في غضون ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” عن مصادر في الجهاز الصحي تأكيدها أن المعهد البيولوجي في نيس تسيونا سيعلن قريبا عن تحقيقه اختراقا في إنتاج لقاح ضد الفيروس، موضحة أن العلماء تمكنوا من تشخيص خواص الفيروس البيولوجية مما يمكنهم من إنتاج المضادات لمعالجة المصابين وتطعيم الناس ضد العدوى.

وقال البروفيسور إيثان فريدمان، المتخصص في الطب الباطني وعلم الوراثة الطبي، في مستشفى شيبا الاسرائيلي، لصحيفة “اسرائيل اليوم” : أنه يعتقد أنه سيتم تطوير لقاح فيروس كورونا بشكل أسرع من ذي قبل ، وأنه في غضون ستة أشهر سيكون هناك لقاح للفيروس”.

وأوضح فريدمان أن تطوير دواء – يجب اختباره على الحيوانات. مضيفًا أنه “إذا نجحت هذه التجربة الأولية، فسيكون لدينا قريبًا لقاح جيد ضد الفيروس. علاوة على ذلك ، وفقًا لاختبار السلوك الوبائي في القرن العشرين وفي العقود الأخيرة ، وفي تقديري أن الوباء سيتلاشى من تلقاء نفسه في غضون بضعة أشهر فقط “.

كما أن البروفيسور إيلي سومخ ، المتخصص في علاج الأمراض المعدية والمناعة متفائل أيضًا ويعتقد أنه في غضون عام ، أي في صيف عام 2021 ، ستظهر لقاحات أولية ضد الفيروس. “أنا متفائل للغاية ، هناك تقدم مستمر في هذا المجال ، ويبدو أنه في هذا الصيف لن يكون هناك لقاح ، لكننا سنرى اللقاحات الأولى في الصيف التالي.”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن