البطش: المقاومة جاهزة لبدء معركة “سيف القدس 2” لحماية حي الشيخ جراح

البطش: المقاومة جاهزة لبدء معركة
عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الإثنين، إن “المقاومة جاهزة لأن تبدأ معركة “سيف القدس 2” لحماية حي الشيخ جراح في القدس”.

وأضاف البطش لإذاعة (صوت القدس) المحلية تعليقاً على ما يجري في الشيخ جراح وسيلة الحارثية: “ما جرى سابقاً كان إشارة البدء لمعركة سيف القدس، المقاومة جاهزة لأن تبدأ معركة (سيف القدس 2) لحماية الشيخ جراح إذا لم يتوقف العدو ومستوطنيه عن العربدة في الشيخ جراح”.

وتابع: “ندعو الجميع إلى التحرك من أجل وقف ما يقوم به العدو في الشيخ جراح والحفاظ على التهدئة الموجودة”.

وبين البطش أن “ما حصل في جنين وسيلة الحارثية وما تقوم به المقاومة في الضفة بشكل عام هو تحرك جدي لمنع هدم البيوت”.

وأوضح البطش أن “التصدي الواضح الذي أبدته سرايا القدس كتيبة جنين وكتائب شهداء الأقصى حزام النار يعبر عن الإرادة الفلسطينية لصد العدوان”.

وأشار إلى أن “الانتفاضة في وجه هذا المحتل هي الطريق الوحيد إذا أردنا ان نحمي بيوتنا من الهدم، مسنودة بسلاح المقاومة في الضفة المحتلة”.

وشدد البطش على أننا “لن نصمت على محاولات العدو المستمرة لتهويد الشيخ جراح، وإخراج الناس في عتمة الليل وهذا الأمر لا يمكن أن نقبله”.

واعتبر أن “التطهير العرقي في الشيخ جراح يحتاج إلى موقف وطني وموقف عربي وإسلامي ثانياً لمواجهة هذه السياسة الإسرائيلية”.

♦ تعقيبا على أحداث حي الشيخ جراح.. الجهاد الإسلامي تحذر من تفجر الأوضاع برمتها

واستشهد الفتى محمد أكرم أبو صلاح من بلدة اليامون متأثرا بجروح حرجة جراء إصابته برصاصة بالرأس من قبل جنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة السيلة الحارثية الليلة الماضية وإصابة عشرة آخرين بجراح جراح بعضهم خطيرة.

وتواصلت حالة التوتر في حي الشيخ جراح في القدس، مع عودة عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير إلى مكتبه ورفضه محاولات إخلائه من الحي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن