البنك الاسلامي الفلسطيني يختتم برنامجا تدريبيا ويكرم الموظفين المتميزين

البنك الاسلامي الفلسطيني

الوطن اليوم / احتفل البنك الإسلامي الفلسطيني، امس ، بتخريج فوج من برنامجه الأول لتأهيل القيادات المستقبلية لـ ” 24 ” موظفاً من العاملين في فروع البنك بقطاع غزة، بحضور رئيس مجلس إدارة البنك ماهر المصري، والمدير العام بيان قاسم ونائب المدير العام صائب سمور والمدير الإقليمي عماد السعدي، ومسؤول فروع غزة عزيز حماد وعضو هيئة الرقابة الشرعية د. ماهر الحولي.

وشارك في برنامج القيادات المستقبلية، نحو 24 موظفا من موظفي البنك الإسلامي الفلسطيني، الذين خضعوا لأكثر من 104 ساعات تدريبية خلال الفترة الماضية.

ويهدف برنامج تأهيل القيادات ، إلى رفد البنك بالقيادات الفاعلة والمهنية التي تمتلك المهارات التي تؤهلها لمنافسة الكفاءات الخارجية، لسد الحاجة لأي شاغر وظيفي في هيكلية البنك مستقبلاً .

وشهدت فعاليات الحفل ، تكريم الموظفين المتميزين في فروع البنك بقطاع غزة للعام 2014، من قبل رئيس مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

وفي كلمة له، قال رئيس مجلس إدارة البنك ماهر المصري، إن ثلاث قضايا رئيسية، يرى فيها البنك ومجلس إدارته أولوية هامة خلال الفترة القريبة القادمة، وهي العلم والعمل والمعاملة.

وأضاف :”سننفذ في المستقبل القريب، رزمة إجراءات من شأنها أن تحفظ الحقوق والواجبات للموظفين، حيث أن مجلس الإدارة يهدف للتقدم بالبنك الإسلامي الفلسطيني نحو الأمام”، مشيراً إلى أن البنك الفلسطيني انجز الكثير في أوقات صعبة فأصبح يشار إليه بالبنان في فلسطين.

من جهته، اعتبر مدير عام البنك بيان قاسم، أن برنامج تأهيل القيادات المستقبلة يعد خطوة للظهور بالشكل اللائق للبنك، وتقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعامين سواء في فروع البنك بالضفة الغربية أو قطاع غزة.

ووصف قاسم خلال كلمة له في الحفل، القيادة، بالعمود الفقري، للنجاح في العمل المصرفي، وهو ما تحقق في مجلس الإدارة الحالي المتميز، والذي يعد سبباً في وضع البنك على خريطة البنوك الريادية العاملة في فلسطين.

وأضاف :” لقد قارنا أنفسنا مع البنوك العاملة في فلسطين، ولمسنا حجم التميز لدى طاقم البنك (…)، وهو أمر يستدعي الحفاظ عليه وتطويره أكثر ، لأداء المهام بإتقان وتقديم خدمة متميزة”.

وأشار إلى أن البنك يملك كفاءات قادرة على تعزيز مكانته على الصعيد المحلي، واصفاً الموظفين برأس المال المستدام والمتطور، ومن خلالهم يحقق البنك أرقاماً متقدمة في سوق الصيرفة الاسلامية في فلسطين.

يذكر أن البنك الإسلامي الفلسطيني، أعلن الأسبوع الماضي عن نتائجه المالية، خلال العام الماضي 2014، بتحقيقه ارباحاً ارتفعت بنسبة 15.3٪، مقارنة مع العام قبل الماضي 2013، بحسب حديث لمدير عام البنك بيان قاسم، لتصل إلى 7.5 مليون دولار أمريكي.

من جهته، قال مسئول فروع غزة عزيز حماد، إن برنامج تأهيل القيادات المستقبلة بغزة لتدريب 24 موظفاً، اشتمل على الجوانب الإدارية والمالية والمصرفية، مشيداً بالنجاح الذي تم تحقيقه.

وأضاف إن المتدربين خضعوا لـ 104 ساعات تدريبية، تناولت أسس التعامل مع الزبائن، وإتقان العمل، وجوانب مصرفية متعددة، مما ساعد على زيادة خبراتهم، “وبالتأكيد هذا انعكس على أدائهم في البنك مع المتعاملين” .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن