البيت الأبيض: ترامب يوقع على ميزانية بقيمة 1.1 تريليون دولار

ترامب يوقع

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على ميزانية الإنفاق للفترة المتبقية من 2017، بمبلغ تريليون و100 مليار دولار، بعد مخاوف دخول الحكومة الأمريكية في حالة شلل.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، الجمعة، في الموجز الصحفي، أن ترامب وقع ميزانية الإنفاق.

وكان الكونغرس الأمريكي صادق مؤخرا على الميزانية المقررة بعد مفاوضات صعبة بين الجمهوريين، والديمقراطيين الذين حاولوا عرقلة خطط ترامب في زيادة ميزانية وزارة الدفاع، وتأمين أموال لبناء الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وانتهت المفاوضات أخيراً بين الجانبين بأن حرم الديمقراطيون ترامب من مخصصات بناء الجدار كما خفّضوا ميزانية الدفاع المقترحة من قبل البيت الأبيض بنحو 35 مليار دولار.

وبرغم أن الرئيس الأمريكي لم يستطع الحصول على مخصصات الجدار العازل، إلا أنه تمكن من الحصول على 15 مليار دولار، زيادة على ميزانية وزارة الدفاع، التي بلغت العام الماضي، 598.5 مليار دولار، وتخصيص ما قيمته 1.5 مليار دولار من أجل أمن الحدود.

وبتوقيع الرئيس الأمريكي على الميزانية، أنقذ المؤسسات الفيدرالية من الدخول في حالة الشلل التي كان يمكن أن تتعرض له فيما لو لم يتم توقيعه على الميزانية قبل منتصف ليلة هذا اليوم.

وتدخل المؤسسات الفيدرالية الأمريكية، باستثناء المؤسسات العسكرية والأمنية والمستشفيات، في حالة شلل عندما يفشل الكونغرس، في تمرير الميزانية المخصصة لتمويلها، فتضطر الحكومة إلى دفع رواتب الموظفين، برغم عدم ذهابهم للعمل.

جدير بالذكر أنه في 2013، خلال ولاية الرئيس السابق باراك أوباما، تعرضت الحكومة الفيدرالية لحالة شلل عندما فشل الكونغرس في تمرير ميزانية يتفق عليها كلا الحزبيين الرئيسيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن