التايمز: العمليات الأخيرة فشل أمني إسرائيلي ولا تمثل صحوة لـ “داعش”

التايمز: العمليات الأخيرة فشل أمني إسرائيلي ولا تمثل صحوة لـ
تعبيرية

قالت صحيفة (التايمز) البريطانية، إن “إسرائيل أُخذت على حين غرة، عبر سلسلة الهجمات التي شّنها تنظيم داعش، التي وضعت الدولة اليهودية في حالة حذر شديدة للغاية”.

وأضافت الصحيفة في عددها يوم الجمعة، أن “هجمات الذئاب المنفردة، التي أعلن داعش مسؤوليته عنها، أدت إلى مقتل 11 إسرائيلياً في 3 هجمات خلال أسبوع واحد، وهو ما وصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بموجة إرهابية جديدة، في الوقت الذي أشادت فيه حركة حماس بالهجمات، وتوقعت تصاعد التوترات خلال شهر رمضان”.

ونقلت عن مسؤول استخباراتي إسرائيلي بارز، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، قوله إن “تلك الهجمات فاجأت الأجهزة الأمنية في إسرائيل تماماً، وأجبرتها على تغيير استراتيجياتها فوراً”.

ولفت إلى أنه “حتى الآن لا نستطيع تحديد هوية سلسلة القيادة، ربما لا يزال هناك البعض ممن يتعاطف مع عقلية داعش، ربما التقى القليل منهم في سوريا، لكن الأمر لا يمثل صحوة لداعش في إسرائيل”.

• مُحلّل إسرائيلي: الدولة العبرية إلى زوال ووقعت على “شهادة وفاتها”

ونقلت الصحيفة عن جو تروزمان، الخبير في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، قوله إن “المشكلة تتمثل في أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لم تنجح في الكشف عن 3 هجمات رئيسية خلال أسبوع، في فشل نادر بالنسبة لها”.

وأضاف تروزمان: “كما أن عدد الضحايا المرتفع وتسليط الإعلام للأضواء على الهجمات، من المتوقع أن يشجع المزيد من العنف، إنها موجة من الصعب أن تتوقف بعد بدايتها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن