“التنمية” توزع 425 تابلت في محافظات القدس ويطا وطوباس

"التنمية" توزع 425 تابلت في محافظات القدس ويطا وطوباس

وزعت وزارة التنمية الاجتماعية عبر مديرياتها في كل من محافظات القدس ويطا وطوباس 425 تابلت لأبناء الأسر المسجلة ضمن قوائم المديريات ذلك بالتعاون مع صندوق وقفة عز.

مدير مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم قال “ان هذا التدخل يأتي مراعاةً لاحتياج أبناء القضايا الاجتماعية على مقاعد الدارسة للأجهزة الذكية لمواكبة التعليم الإلكتروني والحصول على حقهم في التعليم في ظل الحالة الصحية التي تعيشها الأراضي الفلسطينية نتيجة جائحة كورونا وتحسباً لأي طارئ يمكن ان يحدث في حال تطورت الحالة الوبائية.”

وأكد على مواصلة دعم تلك الأسر لتخفيف العبء المالي عنها وتوفير احتياجات أبنائهم لمواصلة العملية التعليمية.

بدوره أضاف مدير مديرية يطا أمين أبو شيخة أن المديرية مستمرة بتوزيع 200 جهاز تابلت لتغطية أكبر عدد من أبناء الأسر المهمشة والتي تتوزع في يطا والتجمعات التابعة لها والتي تعاني الكثير من الضغوطات والتهميش نتيجة سياسة الاحتلال الهادفة لاقتلاعهم من أراضيهم حيث يهدف توفير الأجهزة لتعزيز صمودهم وتمكين الطلبة من التعليم الالكتروني.

مدير مديرية طوباس خالد الكخن أوضح أن أبرز معايير اختيار الأسر المستفيدة ان تكون الأسر من ذوي الدخل المحدود ولديها طلاب مدارس مع مراعاة وجود طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وشكر الكخن صندوق وقفه عز على تعاونه الدائم لخدمة وتلبية احتياجات الاسر الفقيرة والمهشمة والأسر التي تضررت بفعل جائحة كورونا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن