الجامعة العربية تدعو مؤسسات التمويل الدولية إلى دعم غزة

الجامعة العربية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، الدول والمؤسسات العربية والدولية إلى سرعة دعم جهود إعادة تعمير ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة خلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، ورحب باتفاق التهدئة الذي نجحت مصر في التوصل إليه لوقف العدوان.

ونبه العربي الى أن التقارير الأولية حول حجم الدمار الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي تشير إلى كارثة مروعة يندى لها جبين الإنسانية، وإلى خسة هذا العدوان الذى لم ينجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني في الصمود والمقاومة، حيث عمد إلى قتل الأبرياء من أطفال ونساء وجرح وإصابة الآلاف من أبناء هذا الشعب، وتدمير البنى التحتية في القطاع من مرافق كهرباء وماء ومشاف ومدارس ودور عبادة، متعمداً تجويع وتعطيش الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة وحرمانه من أبسط حقوقه الأساسية لإحباط أية تطلعات لديه في مقاومة الاحتلال.

وشدد العربي في بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم، على أن المسؤولية الكاملة لآثار هذا العدوان الغاشم تقع على إسرائيل الدولة المحتلة للقطاع والمحاصرة له.

وأشار إلى أنه تناول حتمية معالجة هذا الوضع في اتصاله خلال اليومين الماضيين مع السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون موضحاً أنه قد جرى التفاهم على سرعة عقد اجتماع دولي لإعادة إعمار غزة، ومباشرة تقديم أشكال العون الإغاثي على وجه السرعة.

وفي سياق متصل قالت الأمانة العامة للجامعة العربية إنها تواصل اتصالاتها مع دولة فلسطين والجهات العربية المعنية لسرعة تقديم العون الإغاثي إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن