الجهاد: اتصالات تجري مع مصر للتراجع عن قرار المحكمة بشأن “القسام”

كشف قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي، عن تحركات واتصالات ستجريها حركته مع الجانب المصري لبحث ملف قرار المحكمة المصرية الأخير باعتبار كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، منظمة “إرهابية”.

وأكد أحمد المدلل، القيادي في الحركة في تصريح خاص لـ، الاثنين، أن حركته تنظر بخطورة كبيرة لقرار المحكمة المصرية بوضع كتائب القسام على لائحة المنظمات “الإرهابية” معتبراً تلك الخطوة تضر كثيراً بفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأوضح المدلل، أن حركة الجهاد ستحاول جاهدةً من خلال اتصالاتها وتحركاتها مع الجانب المصري، لحثهم على التراجع عن ذلك القرار، لما له تداعيات سلبية على الفصائل كافة التي تتجه فقط لمحاربة الاحتلال “الإسرائيلي” وتواجهه.

وقال:” مصر هي العمق الاستراتيجي لفلسطين وفصائلها الوطنية كافة، وأي قرار من جانبها يمس أحد الفصائل يجب مراجعته ومحاولة إلغائه”.

وأعلنت قوى وفصائل فلسطينية، مساء أمس، أنها ستكثف اتصالاتها مع مصر من أجل معالجة التداعيات السلبية لقرار محكمة مصرية اعتبار كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس “تنظيما إرهابيا”.

وقضت محكمة مصرية،السبت، في حكم أولي باعتبار كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية، “منظمة إرهابية”.

واستندت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في منطقة عابدين، إلى “تورط الكتائب في العديد من العمليات الإرهابية، آخرها تفجير كمين كرم القواديس (بسيناء المصرية قبل نحو 3 أشهر)”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن