الجهاد الإسلامي: حرق مسجد البيرة صباح اليوم إرهاب منظم

الجهاد الإسلامي: حرق مسجد البيرة صباح اليوم  إرهاب منظم

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى حماية المساجد والتصدي للمستوطنين، في أعقاب قيامهم بحرق مسجد البر والإيمان في مدينة البيرة فجر اليوم، واصفه ما جرى بأنه (ارهاب منظم).

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي

تعقيباً على قيام المستوطنين الصهاينة بإحراق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة، صرح مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين دواد شهاب بما يلي:

ليست هذه المرة الاولى التي يمارس المستوطنون هذا الاٍرهاب بحق المساجد، فهذا إرهاب منظم وهو امتداد لما يجري في المسجد الأقصى من عدوان وحريق لا يزال مشتعلا بفعل التحريض الصهيوني الحاقد الذي ترعاه حكومة الاحتلال وتسانده الادارة الامريكية وسفيرها الصهيوني “فريدمان”.

إن هذه الجريمة الإرهابية تشكل تعديّا خطيراً يمس عقيدة المسلمين في هذه الأشهر الحُرُم وفي أيام مباركة لها فضلها ومكانتها في ديننا وعقيدتنا، وهي صفعة في وجوه كل من يدعون إلى التعايش والتسامح مع الصهاينة المجرمين والحاقدين.

إن حركة الجهاد الإسلامي تؤكد على ضرورة حماية المساجد والتصدي للمستوطنين، وهذا واجب لا يتم الا من خلال المقاومة والمواجهة المباشرة، فالمقاومة حق مشروع دفاعا عن النفس والأرض والمقدسات.

إن هذا الحادث الإرهابي بحق مسجد من مساجد فلسطين، يذكرنا بالجرائم والحرائق التي لن تنساها الذاكرة ومنها الحريق الذي استهدف آل دوابشة والطفل أبو خضير وكل الشهداء الذين ارتقوا بفعل جرائم المستوطنين الغاصبين، ويجعلنا كذلك نستحضر جرائم المستوطنين بحق المزارعين وبحق العمال، الأمر الذي يستدعي الوقوف صفاً واحداً في تنظيم العمل الشعبي المقاوم كنهج مستمر للدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 6 ذو الحجة 1441هـ، 27 يوليو 2020م

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن