“الجهاد” تدين اعتداء أمن السلطة على مسيرات جنين

اعتدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في جنين على مسيرات شعبية لإسناد الأسرى انطلقت عقب صلاة الجمعة في مدينة ومخيم جنين .

وقال شهود عيان إن قوات الأمن الفلسطينية قامت بملاحقة حملة رايات فصائل المقاومة الفلسطينية ، بهدف إنزالها ومصادرتها.

وهو ما رفضه المشاركون في المسيرات مما أحدث حالة من التدافع ، حيث علت الهتافات المنددة بالقبضة الأمنية وبدور أجهزة السلطة الذي اعتبره المشاركون خروجاً على العرف الوطني.

وحاول عناصر من الأجهزة الأمنية اعتقال شبان ملثمين شاركوا في المسيرة وهم يحملون صوراً لأسرى مضربين.

وأفاد الشهود بأن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير المحرر جعفر عزالدين أغمي عليه بسبب التدافع ونقل على الفور إلى المستشفى.

بدورها دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين هذا الاعتداء السافر من قبل أجهزة السلطة الأمنية على المسيرات .

واستنكر مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي مبررات الأجهزة الأمنية لسحب رايات المقاومة الفلسطينية، محذراً من استعداد المخابرات والوقائي تنفيذ حملة اعتقالات واسعة ضد كوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي في المحافظة.

وتساءل المصدر قائلاً: ” هل رفع رايات فصائل المقاومة وظهور شبابها في المسيرات ممنوع بينما دخول المستوطنين للمدن والأسواق قانوني ، ورؤية ضباط الاحتلال ببزاتهم العسكرية في المقرات الأمنية مسموح ويخدم المشروع الوطني؟!

وأكد المصدر على أن استمرار الملاحقة والتضييق على جماهير شعبنا من خلال القبضة الأمنية يضر بالتفاعل الشعبي مع قضية الأسرى ويحد من التحركات الشعبية وهذا يعني العمل على إفشال معركة الإرادة التي يخوضها الأسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن