الجيش الأميركي يقرر عدم شراء بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية

الجيش الأميركي يقرر عدم شراء بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية
الجيش الأميركي يقرر عدم شراء بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الأميركي قرر عدم شراء منظومة بطاريات القبة الحديدية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، لمواجهة التهديدات الجوية.

صحيفة (جيروزالم بوست) الإسرائيلية أوضحت أن الولايات المتحدة اختارت نظام “داينتيكس” المملوك من شركة أميركية، والذي يوفر إمكانية اكتشاف الصواريخ بزاوية 360 درجة، وإطلاق النار على أهداف متعددة في وقت واحد.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الأمن الإسرائيلية وشركة “رافائيل” للصناعات الدفاعية أنهما لن يعلقا على الخطوة الأميركية، ولكن في حال تأكيدها، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة، والصناعة العسكرية الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن النظام الأميركي سهل الاستخدام ويمكن دمجه مع نظام قيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش الأميركي بشكل كامل.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الأمن الإسرائيلية وشركة “رافائيل” للصناعات الدفاعية أنهما لن يعلقا على الخطوة الأميركية، ولكن في حال تأكيدها فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة لحكومة الاحتلال والصناعة العسكرية الإسرائيلية.

ويبلغ متوسط سعر “القبة الحديدية” نحو 7.12 مليون دولار.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال في 21 أيار/ مايو 2021 إنه سيعوض “إسرائيل” عن القبة الحديدية.

• أوستن: أمريكا مُلتزمة بالحفاظ على قدرة إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد إيران وأذرعها

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي لويد اوستين، أمس الاربعاء، إن بلاده ملتزمة بتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع “إسرائيل” وبحماية أمنها، وذلك ينعكس في المساعدة الأمنية.

أوستن، وبحسب وسائل إعلام عبرية، أكد أن “الإدارة الأميركية ملتزمة بضمان استمرار عمل القبة الحديدية في حماية الإسرائيليين والحفاظ على قدرة “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها ضد إيران وكل من يعاونها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن