الجيش الإسرائيلي يدرس إقامة أنفاق للتدريبات العكسرية مماثلة لانفاق غزة

انفاق

قالت صحيفة “معاريف” في موقعها على شبكة الانترنت، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يدرس إقامة ثلاثة أنفاق تحت الأرض من أجل التدريبات العسكرية في القاعدة العسكرية “تسيئيليم”.

وجاء أن التفكير بإقامة هذه الأنفاق الثلاثة يأتي في ظل “تهديد الأنفاق على طول الحدود مع قطاع غزة”(..) مشيراً إلى أنه لم تخصص أية ميزانيات بعد لهذا المشروع، وأن إقامته قد تستغرق شهرين.

وبحسب المخطط فسوف يقام 3 أنفاق تحت الأرض، لقوات الاحتياط والقوات النظامية، وذلك في ظل التقارير التي تشير إلى أن المنظمات الفلسطينية تعتمد أكثر على الأنفاق تحت الأرض، والتي تحفر في إسرائيل وقطاع غزة ولبنان.

وأضافت الصحيفة أن الأنفاق التي ستقام ستكون مماثلة لتلك الأنفاق التي كشف عنها الجيش الإسرائيلي في السابق، وكذلك استنادا إلى معلومات استخبارية محتلنة.

وقال رئيس دائرة الهندسة في مركز “التدريبات البرية” في الجيش الإسرائيلي إنه نظرا لتوسع شبكة الانفاق، واكتشاف أنفاق جديدة متقدمة أكثر مما كانت عليه في السابق، لا يمكن التعامل بنفس الشكل مع التهديدات الجديدة.

كما أشار إلى تقديرات سابقة كانت تعتمد على “تجاوز الأنفاق”، إلا أنه يشير إلى أن قيادة الجيش في نهاية المطاف أدركت أنه لا بد من التدرب على القتال داخل الأنفاق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن