الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع

الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراض زراعية وتجمعات ومنشآت ومواقع مختلفة.

واصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، يومه الرابع بسلسلة غارات جديدة، على مواقع مختلفة، بعد يوم دام شهد ارتقاء 8 شهداء، بينهم قياديان في “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع

ومنذ فجر الثلاثاء الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الواسع على قطاع غزة، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراض زراعية وتجمعات ومنشآت ومواقع مختلفة.

وأسفر العدوان عن استشهاد 30 مواطنا، بينهم 4 نساء و6 أطفال، و5 من قادة “سرايا القدس”، وإصابة 93 مواطنا، بينهم 32 طفلا و17 امرأة، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في الرد برشقات صاروخية متتالية ضمن عملية “ثأر الأحرار”، أدت أمس لمقتل إسرائيلي وإصابة العشرات وإلحاق إصابات مباشرة بالعديد من المواقع والمنازل.

الشاباك وجيش الاحتلال يوصيان بالسعي لوقف إطلاق النار في غزة

أوصى رئيس جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك)، رونين بار، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، بالسعي لوقف إطلاق النار في غزة بزعم أن الاحتلال “تم استنفاد معظم أهداف الاغتيالات والتصفية”، بحسب ما أفادت تقارير إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة.

للتفاصيل كاملة: (اضغط هــنــا).

إسرائيل: إطلاق 876 قذيفة صاروخية من قطاع غزة حتى صباح اليوم

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه رصد إطلاق 876 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، منذ بداية العدوان على غزة، يوم الثلاثاء الماضي وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم.

إسرائيل: إطلاق 876 قذيفة صاروخية من قطاع غزة حتى صباح اليوم

وأضاف أن “القبة الحديدية” اعترضت 260 قذيفة صاروخية، وأن نسبة اعتراض القذائف هي 91%. ويشار إلى أن “القبة الحديدية” تطلق صاروخا لاعتراض قذيفة صاروخية عندما يكون مرجحا أنها ستسقط في منطقة مأهولة. وحسب الناطق العسكري الإسرائيلي، فإن 163 قذيفة صاروخية، أي خُمس القذائف التي أطلِقت، سقطت داخل قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي، دانيال هغاري، اليوم، إن العدوان على غزة سيستمر طالما لا يتم التوصل إلى تفاهمات لوقف إطلاق النار. وأضاف أن سريان تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بخصوص حالة الطوارئ في جنوب إسرائيل سينتهي عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، وستتم إعادة النظر فيها بعد تقييم الوضع.

استشهاد الشاب عليان أبو وادي من شمالي قطاع غزة

أعلنت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، عن استشهاد الشاب عليان عطا عليان أبو وادي (36 عاما) من شمالي قطاع غزة، متأثرا بإصابته، يوم أمس.

 

الشهيد عليان أبو وادي

 

الجيش الإسرائيلي: “القبة الحديدية” لم تعترض الصاروخ في رحوفوت بسبب “خلل تقني”

صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ الذي أصاب مبنى في مدينة رحوفوت، أمس، لم يعترضه نظام “القبة الحديدية” بسبب “خلل تقني”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن “الصاروخ المُعترض أُطلق ولم يصب” صاروخا من صنع ذاتي أطلق من غزة. الصاروخ الذي أصاب المبنى مصمم لمسافة نحو 70 كيلومترا ويحمل نحو 20 كيلوغراما من المتفجرات. ونتيجة للإصابة، قُتلت امرأة وأصيب 16 شخصا، إثنان منهم بحالة طفيفة لا يزالان في مستشفى “كابلان” في رحوفوت.

تواصل المباحثات بهدف التوصل لاتفاق

صرح رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، محمد الهندي، أنه “اليوم تتواصل المباحثات ونأمل أن نصل لاتفاق مشرف يعكس مصلحة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة على الأرض”.

غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

استهدفت غارات إسرائيلية جديدة، فجر اليوم الجمعة، موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأراضي زراعية في دير البلح وبيت حانون.

غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

واستهدف قصف إسرائيلي، لاحقا، أرضا زراعية شرقي مدينة غزة. وقصفت طائرات إسرائيلية هدفا في حي التنور شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي فإن حركة الجهاد الإسلامي أطلقت 866 صاروخا باتجاه إسرائيل تجاوز 672 منها الحدود.

وصرح الجيش الإسرائيلي أنه “قصفنا 215 هدفا تابعا للجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن