واللا العبري: المنظومة الأمنية في إسرائيل توصى بإنهاء العملية العسكرية في غزة

واللا العبري: المنظومة الأمنية في إسرائيل توصى بإنهاء العملية العسكرية في غزة

قالت وسائل إعلام عبرية صباح اليوم الجمعة 12 مايو 2023 إن رؤساء المنظومة الأمنية في إسرائيل أوصوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في ضوء تحقيق معظم الأهداف والتدابير المضادة المستهدفة.

موقع (واللا) العبري نقل عن مصدر مطلع على تفاصيل النقاش قال إن رئيس جهاز الأمن العام “الشاباك” رونين بار أوصى في تقييمه للوضع الليلة الماضية بالسعي لأنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة في ضوء تحقيق معظم أهداف التدابير المضادة المستهدفة.

وأشار الى أن رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان هرتسى هاليفي أوصيا بأنه إذا لم يتم إطلاق صواريخ من قطاع غزة فعلى إسرائيل الامتناع عن تنفيذ هجمات في القطاع إلا لغرض إحباط إطلاق النار على إسرائيل.

وأكد أن رؤساء المنظومة الأمنية اتفقوا أمس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أنه من الصواب السعي لإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.

محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة بغزة

من جهتها وفي إطار مستجدات محادثات وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل ، نقلت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية صباح اليوم الجمعة عن مصدر سياسي قوله إن العقبة الرئيسية في محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي هي مطالبة التنظيم بالتزام تل أبيب بوقف الاغتيالات.

واللا العبري: المنظومة الأمنية في إسرائيل توصى بإنهاء العملية العسكرية في غزة

وقال مصدر سياسي رفيع لقناة (كان) العبرية إن إسرائيل نقلت رسالة مفادها أن الهدوء سيقابل بالهدوء (..) مضيف أن الجانب المصري يعمل كل ما بوسعه من أجل استتباب الوضع وأن الاتصالات تجري على مستوى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل .

وأعرب المصدر السياسي الرفيع عن اعتقاده بان الحملة العسكرية ستنتهي قريبا نظرا للضغوط التي تمارسها القاهرة للتوصل الى وقف إطلاق نار.

وأوضح المصدر ان الجيش الإسرائيلي سيواصل استهداف البنية التحتية للجهاد الإسلامي في قطاع غزة طالما استمر عناصرها في إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل ، نافيا وجود مفاوضات سرية حول قضية الأسرى والمفقودين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن