الحساينة: صرف مساعدات للمتضرريين واشارات للبدء بمشاريع الكبيرة

الحرب على غزة

الوطن اليوم / رام الله

أعلن وزير الأشغال العامة، مفيد الحساينة امس الخميس، أن وزارته ستصرف مساعدات بقيمة 12 مليون دولار على المتضررين جزئيا من العدوان الأخير على قطاع غزة، خلال الأسبوع القادم.

وقال الوزير الحساينة ” إن المساعدات عبارة عن 12 مليون دولار ستصرف للمواطنين وليس للاجئين”، مضيفا سنوزع 6 مليون دولار على المتضررين جزئيا بقيمة 300 دولار، و6 مليون دولار أخرى ستدفع بدل إيجارات لأصحاب المنازل المهدمة كليا ونحن بانتظار كتاب من UNDP “.

وتابع:” أنه سيتم تغطية بدل الإيجارات لمدة أربعة أشهر لمن صرف له مساعدات سابقة ، وثمانية أشهر للذين لم تصرف لهم مساعدات”.

وتوقع الحساينة أن يتم صرف المساعدات خلال الأسبوع المقبل عن طريق البنوك”.

وأعرب وزير الأشغال عن أملة بأن يعود روبرت سيري المبعوث الدولي للشرق الأوسط إلى القطاع للاطلاع على معاناة المتضررين جراء عدم البدء في عملية الاعمار.

وقال الوزير الحساينة:” هناك إشارات عن طريق مجموعة سيري بأننا سنبدأ باعمار المشاريع الكبرى وهي المنازل التي دمرت بشكل كامل خلال العدوان الاخير”.

وأوضح الوزير أن ما وصل الوكالة وال UNDP والحكومة أموال ضئيلة لا تتجاوز 5% .

وأكد الوزير أن التوسعة في معبر كرم أبو سالم التجاري في مراحلها الأخيرة، متوقعا أن يتم تسليها خلال شهر، مشيرا إلى أن هذه التوسعة ستعمل على زيادة إدخال المواد والبضائع عبر المعبر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن