الحمد الله: الحكومة ملتزمة بسداد مستحقات البلديات وفق المتاح

الحمد الله

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله التزام الحكومة بدفع المستحقات المرتبة عليها لصالح البلديات والهيئات المحلية ضمن الإمكانيات المتاحة للحكومة، من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والبناء عليها وتعزيز صمودهم وتثبيتهم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس في مكتبه برام الله، اتحاد البلديات برئاسة غسان الشكعة، وبحضور وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف، ورئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، واعضاء مجلس الاتحاد.

وشدد رئيس الوزراء على ان ارسال مراقبين ماليين واداريين لعدد من البلديات هو اجراء مؤقت وهدفه تصويب الأوضاع لما فيه مصلحة عامة تساهم في تقديم الخدمة على اكمل وجه وضمان حقوق المواطنين وتجنبا لاهدار المال العام.

وبحث رئيس الوزراء مع رؤساء البلديات آلية التقاص بين الحكومة والبلديات لديون الكهرباء والمياه، مشيرا إلى ان ديون الكهرباء المترتبة على البلديات في الضفة الغربية بلغت في مجملها 4 مليار شيكل، وديون المياه بلغت مليار شيكل، مما يزيد من الازمة المالية التي تعاني منها الحكومة.

وثمن رئيس الوزراء استجابة العديد من البلديات وتعاونها مع الحكومة في سداد التزاماتها وبشكل خاص فيما يتعلق بالكهرباء والمياه، داعيا البلديات والهيئات المحلية التي لم تلتزم ان تقوم بسداد المستحقات المترتبة عليها خدمة للمصلحة العامة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن