الحمد الله: قانونيون يدرسون انضمامنا للجنايات الدولية

الحمد الله

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله استعداده الفوري للتوجه إلى قطاع غزة ، وقال إنه منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني، وإسرائيل تعرقل ذهابنا إلى قطاع غزة”.

وأضاف: “السبت الماضي، كان ثمة تخطيط لتوجه وزيري التربية والتعليم العالي والصحة إلى غزة، ولم يحصلا على تصاريح من إسرائيل لذلك”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه مستعد لزيارة غزة لحل كافة المشاكل المترتبة على العدوان.

وحول التأخر في الانضمام لمعاهدة روما، ومن ثم محكمة الجنايات الدولية قال رئيس الوزراء إن أبو مازن وقع على رسالة موجهة للرئيس السويسري لتفعيل اتفاقيات جنيف الأربع، “وهذا مهم بالنسبة لنا لنتمكن من محاسبة إسرائيل”.

وأضاف: “بالنسبة لاتفاقيات روما، والتي هي مقدمة للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، لاشك بأن هذا الموضوع قد يحتاج إلى أشهر ولجان قانونية لدى القيادة تقوم بدراسة هذا الأمر، وستنظر هذا في الاجتماعات القادمة”.

طالب المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الذي يعقد اجتماعه اليوم، بتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل على وقف سياسة الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل.

وقال الحمد الله، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، في رئاسة الوزراء برام الله: ‘تم توجيه دعوة عاجلة اليوم لكافة المنظمات الطبية الإغاثية الدولية، كمنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود، وغيرهم من المؤسسات العاملة في فلسطين، لتوحيد الجهود من اجل إغاثة أهلنا في غزة، وتوفير كافة المستلزمات الطبية العاجلة لهم’.

وأضاف الحمد الله أنه تم اليوم تسيير قافلة تتكون من 8 شاحنات محملة بالمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيتم غدا تسيير 5 شاحنات، بالإضافة إلى إرسال الطواقم الطبية لمساندة أهلنا في القطاع، رغم كافة العراقيل والمعيقات الإسرائيلية أمام توفير الالتزامات تجاه أهلنا في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن