الحياة تعود تدريجياً إلى طبيعتها في بروكسل

fba009bf-1850-4730-9e33-d0c379a3f6dc

الوطن اليوم/وكالات

بدأت الحياة الطبيعية تعود بشكل جزئي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، بعدما أعلنت السلطات إعادة فتح المدارس وخطوط قطارات الأنفاق والمحال التجارية بعد إغلاق استمر أربعة أيام، رغم الإبقاء على حال “الإنذار الإرهابي” القصوى بسبب المخاوف الأمنية عقب الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس.
وكان رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال أعلن مساء الاثنين الماضي تمديد حالة “الإنذار الإرهابي القصوى” في بروكسل لأسبوع، مشيرا إلى أن تهديدات “خطيرة ووشيكة” لا تزال قائمة.

وأعيد تشغيل خطوط المترو المغلقة منذ السبت صباح الأربعاء لكن بصورة جزئية، ولم تصل الخدمات حتى خط النهاية، في حين بقي الخطان الرئيسيان مغلقين. أما خطوط الحافلات التي بقيت مشغلة لكنها شهدت اضطرابات، فاستعادت برنامج النقل العادي، لكن حركة السير شهدت ازدحامات خانقة.

وفتحت المدارس والجامعات في العاصمة البلجيكية أبوابها، وتم نشر نحو ثلاثمئة شرطي إضافي لحماية المدارس في بروكسل، ونحو مئتي عسكري إضافي لضمان أمن شبكة المترو، حسبما ذكرته وزارة الداخلية التي رفضت إعطاء تفاصيل عن العدد الإجمالي لقوات الأمن المنتشرة.

وأعلنت مدينة بروكسل إعادة فتح المراكز الثقافية على أن تبقى المتاحف الكبرى الاتحادية مغلقة، كما تقررت إعادة فتح مجمع قاعات السينما مع اتخاذ “تدابير أمنية إضافية” وضمان “دعم الشرطة في محيط الموقع”. وفتحت متاجر كبرى ومراكز تجارية أغلقت أبوابها منذ السبت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن